الرئيسية / محليات / الجارالله: قدمنا 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية

الجارالله: قدمنا 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله تمسك الكويت بالقضية الفلسطينية مشيرا إلى تقديم الكويت مؤخرا مبلغ 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين اليوم الأحد على هامش مشاركته احتفال السفارة الفلسطينية لدى البلاد بذكرى اعلان الاستقلال ال30.

وقال الجارالله إن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت «محورية وهي قضيتنا الاولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا ونسعى الى دعمها والى تعزيزها».

وأشار إلى أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية «ثابت» ويتجلى ويتزايد ويتواصل حيث تم أخيرا تقديم مبلغ 42 مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين (انوروا).

ولفت إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية سواء من خلال دورها ووجودها في مجلس الامن او من خلال الدعم المادي الذي تقدمة الكويت للاشقاء في فلسطين.

وعن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الكويت ومباحثاته مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أوضح الجارالله أن المحادثات كانت «ايجابية جدا» حيث تم التطرق الى دور الكويت ودعمها للاشقاء في فلسطين.

وأضاف أن تلك الزيارة مثلت مناسبة حيث تم تكريم شخصيات كويتية بحضور سمو أمير البلاد من قبل الرئيس الفلسطيني مبينا أن هذا التكريم مبعث فخر واعتزار لرجال الكويت.

وأفاد بأن هناك تشاورات مع الأخوة في فلسطين وتواصل بين مندوب الكويت في مجلس الأمن الدولي ومندوب فلسطين بالأمم المتحدة إلى جانب التواصل مع الاصدقاء بمجلس الامن لبلورة موقف داعم للاشقاء في فلسطين حول ما يحدث في غزة من مذابح وجرائم ترتكب بحق الشعب الفلسطيني فضلا عن الأعمال الوحشية والتدمير الذي تقوم به اسرائيل في الأراضي المحتلة.

وشدد الجارالله على أن الكويت لن تتردد مطلقا في بذل جهود سياسية ومادية لدعم الاشقاء في فلسطين مؤكدا مواصلة الموقف الكويتي في هذا الشأن.

وأعرب عن أمنياته بالاستقرار والتقدم والانتصار للاشقاء في فلسطين متطلعا لاستئناف عملية السلام ليتحقق للشعب الفلسطيني آماله وتطلعاته في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

الكويت: قلقون إزاء العنف والنزاعات في منطقة وسط إفريقيا

أعربت الكويت عن بالغ قلقها لما تشهده منطقة وسط افريقيا من موجات عنف ونزاعات مسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.