الرئيسية / محليات / «الخيرية العالمية»: إحتضان الكويت للفعاليات الإنسانية تأكيد على دورها وريادتها في المجال الإنساني

«الخيرية العالمية»: إحتضان الكويت للفعاليات الإنسانية تأكيد على دورها وريادتها في المجال الإنساني

قال ‏المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المهندس بدر السميط اليوم الاثنين إن احتضان الكويت للفعاليات الإنسانية هو تأكيد على دورها وريادتها في المجال الانساني كونها (مركزا للعمل الإنساني) وسمو أمير البلاد ‏الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للاعلان عن استضافة الهيئة الخيرية للمؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفاعلة وتبادل المعلومات من أجل عمل انساني أفضل يوم الاثنين المقبل تحت شعار (انسانية واحدة ضد الجوع) برعاية حضرة من سمو أمير البلاد الشيثخ صباح الأحمد.

وذكر السميط الذي يشغل أيضا الرئيس العام للجان المؤتمر أن المؤتمر سيشهد اطلاق مبادرة اطعام مليار جائع حول العالم مضيفا أن تزايد الحالات المفزعة المتعلقة بالجوع باتت تهدد الكثير من دول العالم منها اليمن الشقيق الذي يموت فيه طفل كل 10 دقائق نتيجة سوء التغذية والجوع وفق تقارير أممية.

من جهته قال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر خالد الخليفي في كلمة مماثلة إن الأهداف الإعلامية للمؤتمر تتجسد في التوعية عن مخاطر الجوع التي تهدد العديد من دول العالم.

وأكد الخليفي أن المؤتمر سيتم تغطيته عبر العديد من الجهات الإعلامية والصحفية المحلية والعربية والعالمية وسيشمل عددا من الفعاليات الإعلامية المميزة.

من جانبه قال رئيس فريق التواصل الاجتماعي للمؤتمر ضاري البعيجان في كلمته إن الإعلام الجديد أصبح ضرورة لا جدال فيها لتسويق ونشر الأعمال الخيرية والإنسانية باعتباره فضاء بلا حدود وسهل الوصول لكافة الشرائح المجتمعية وبأسرع وقت.

وأوضح أن فعاليات المؤتمر ستنقل على جميع منصات التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية ولغة الإشارة بمشاركة العديد من المؤثرين في المجتمع الكويتي والخليجي مشيرا إلى فكرة (سيلفي ضد الجوع) بمشاركة الجمهور.

وأضاف البعيجان أن هناك مبادرة نوعية تطرح للمرة الأولى في مجال العمل الخيري والإنساني وهي عبارة عن مشاركة شخصيات مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعيهم بالمساهمة ضد الجوع والتحذير من الاسراف والتبذير.

وأفاد بأن هناك جدارية ضد الجوع (تحمل خريطة الكويت) في حديقة الشهيد لتوقيع المواطنين والمقيمين عليها لمدة خمسة أيام بمشاركة مسؤولين والعديد من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى تنظيم مباراة خيرية للمرة الأولى تقيمها جهة خيرية في أرض الإنسانية بمشاركة كبار المسؤولين ولاعبين سابقين من أجل لفت الانتباه لهذه القضية الإنسانية من قبل الجمهور والتفاعل معها.

شاهد أيضاً

أحمد المشعل يدعو القائمين على مشروع «مركز الكويت للسرطان» الى بذل الجهد وتلافي التأخير

أكد رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد اليوم الاربعاء أهمية مشروع مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.