الرئيسية / محليات / «مجلس الوزراء»: استبعاد جميع الشركات والمكاتب الهندسية التي قامت بتنفيذ مشاريع الإسكان والبنية التحتية والطرق

«مجلس الوزراء»: استبعاد جميع الشركات والمكاتب الهندسية التي قامت بتنفيذ مشاريع الإسكان والبنية التحتية والطرق

اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي بعث بها حضرة صاحب السمو الأمير إلى سمو رئيس مجلس الوزراء والتي أثنى فيها على الجهود الحثيثة التي بذلها العاملون في كافة الأجهزة الحكومية المعنية في مواجهة مشكلة الأمطار والسيول التي شهدتها البلاد مؤخراً ، منوهاً بالتعاون المتميز والتنسيق الطيب الذي تم على مدار الساعة وبما قدمه المواطنون من تعاون مشهود وعون للفرق العاملة والذي جسد روح التعاون والتعاضد التي عرف بها المجتمع الكويتي في مواجهة الأزمات.

وقد عبر مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه وتقديره بالشهادة الكريمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد والتي تشكل دافعاً قوياً لبذل المزيد من الجهود من أجل كويتنا الغالية وأهلها الأوفياء .

وناقش مجلس الوزراء التوصيات النيابية بشأن تطاير الحصى والتى صوت عليها مجلس الأمة الأسبوع الماضي وتقرير اللجنة الفنية المشكلة بوزارة الأشغال والتي قدمت تقريرها مؤخرا،
وقرر المجلس تكليف وزير الأشغال بالتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لإعداد بلاغ بإحالة المخالفات والشبهات الواردة في التقريرين مصحوبة بالأدلة والأسانيد إلى النيابة العامة .

وقد قرر مجلس الوزراء استبعاد جميع الشركات والمكاتب الهندسية التي قامت بتصميم وتنفيذ مشاريع الإسكان والبنية التحتية والطرق ، التي اصابتها مظاهر الخلل في المواقع المتضررة من الامطار ،وعدم السماح لها بالمشاركة في أية مشاريع جديدة قبل إبراء ذمتها من قبل لجنة تقصي الحقائق المشكلة لهذا الغرض .

كما قرر مجلس الوزراء تكليف فريق لمتابعة ومعالجة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول للقيام بالمهام التالية : •إعطاء الأولوية لأصحاب المساكن التي تعرضت للأضرار الإنشائية الجسيمة التي لا تسمح بالسكن فيها مع توفير السكن الملائم لحين الانتهاء من ذلك .

•إجراء الدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية ، وتحقيق الاستفادة منها وتخزين مياهها.

• إعداد النماذج والإجراءات المتعلقة بإستقبال طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت على الأمطار الغزيرة والسيول خلال الأسبوع القادم ، وتخصيص مقر الهيئة العامة للتعويضات – سابقاً لهذا الغرض .

هذا وأشاد مجلس الوزراء بالبيان الصادر عن النائب العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي وما تضمنه البيان من شفافية عكستها النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في هذه القضية والتي تؤكد التزام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بإرساء مبادئ العدل والحرص على اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة لتأخذ العدالة مجراها ،معرباً عن ثقته في الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية الشقيقة داعياً إلى ضرورة الابتعاد استغلال هذه القضية وتسييسها .

شاهد أيضاً

الصبيح: مدة عضوية مجالس الإدارة والنظام الانتخابي .. أبرز تعديلات قانون التعاونيات

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن الانتهاء من اعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.