الرئيسية / محليات / بوشهري لأصحاب المساكن المتضررة: الحكومة مهتمة بكم

بوشهري لأصحاب المساكن المتضررة: الحكومة مهتمة بكم

تفقد وكيل وزارة الكهرباء والماء، رئيس فريق دراسة وتقييم الوضع الانشائي للمساكن المتضررة من موجة الأمطار الأخيرة المهندس محمد بوشهري، الثلاثاء، عددا من المساكن في القطعة رقم (1) بمنطقة الفحيحيل لتقييم الأضرار التي لحقت بها ورفع تقرير إلى اللجنة العليا لدراسة آلية التعويض.

وقال بوشهري، إن «الجولة الميدانية جاءت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي الاثنين بتكليف فريق برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح لمتابعة ومعالجة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول واستقبال طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت عليها».

وطمأن أصحاب المساكن المتضررة بأن «الحكومة مهتمة بهم»، معربا عن أمله في أن يعودوا إلى مساكنهم في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن موجة الأمطار تسببت في أضرار متنوعة لحقت بعدد من البيوت بعضها أصابته أضرار جسيمة.

ويضم الفريق وزارات الداخلية والأشغال العامة والمالية والكهرباء والماء وإدارة الفتوى والتشريع وبلدية الكويت والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكلف الفريق بعدة مهام منها إعداد النماذج والإجراءات المتعلقة باستقبال طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت على الأمطار الغزيرة والسيول خلال الأسبوع القادم وتخصيص مقر الهيئة العامة للتعويضات سابقا لهذا الغرض ليتم اتخاذ اللازم في شأن سبل الدعم الممكنة للمتضررين.

ومن مهام الفريق أيضا إعطاء الأولوية لأصحاب المساكن التي تعرضت للأضرار الإنشائية الجسيمة التي لا تسمح بالسكن فيها والتأكد من سلامتها وضمان صلاحيتها للاستخدام لتمكين أصحابها من العودة للسكن فيها وتأمين مقومات الاستقرار لها وذلك مع توفير السكن الملائم لحين الانتهاء من ذلك.

وسيعمل الفريق على تحديد أوجه القصور والخلل والمسؤولين عنها وسبل محاسبتهم أفراد وشركات وتقييم التجربة ولوائح التعامل مع مثل هذه الأحداث ودور كل جهة والإجراءات التي تمت في مواجهتها.

ومن مهام الفريق إجراء الدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية وتحقيق الاستفادة منها وتخزين مياهها علاوة عن الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة واستقدام الخبرات العالمية المتخصصة لتقييم كفاءة الإجراءات القائمة وتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض لمثل هذه الحوادث مستقبلا.

شاهد أيضاً

أحمد المشعل يدعو القائمين على مشروع «مركز الكويت للسرطان» الى بذل الجهد وتلافي التأخير

أكد رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد اليوم الاربعاء أهمية مشروع مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.