الرئيسية / رياضه / البرازيل تخترق جدار الكاميرون بالخيار البديل

البرازيل تخترق جدار الكاميرون بالخيار البديل

فاز المنتخب البرازيلي، على نظيره الكاميروني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ميلتون كينيس دونس في إنكلترا.

وأحرز هدف البرازيل الوحيد، البديل ريتشارليسون في الدقيقة 45 من الشوط الأول، بعد ركنية نفذها ويليان.

منتخب البرازيل سيطر على المباراة بشكل متوقع، ولكن عابه البطء في بعض الأحيان في بناء الهجمة، خاصة بعد خروج نيمار في الشوط الأول للإصابة.

وكذلك لعدم وجود تفاهم كبير بين الثلاثي ريتشارليسون وويليان وفيرمينو، إلا أن الأداء تحسن قليلًا في الشوط الثاني، بعد السرعة التي تمتع بها منتخب السامبا.

وعلى الجانب الآخر اعتمد كلارنس سيدورف، مدرب الكاميرون، على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة مستغلًا تقدم البرازيل، عن طريق تحركات موتينج، والثنائي الهجومي المختفي بوهاكين وإيكامبي.

بدأت المباراة بتسديدة من موتينج في الدقيقة الثانية لكنها خرجت بعيدة عن المرمى، وجاء رد البرازيل في الدقيقة الخامسة عن طريق آلان بعد عرضية أليكس ساندرو، ولكن حارس الكاميرون أونانا أخرجها بنجاح.

وحاول نيمار بتسديدة في الدقيقة السادسة من المباراة بعيدة عن المرمى، ليتعرض للإصابة بعدها ويخرج وينزل بدلًا منه ريتشارليسون.

وتمكن منتخب الكاميرون بسبب الضغط العالي من قطع الكرة من دفاع البرازيل، لتصل إلى كوندي الذي سددها بقوة ولكنها اصطدمت بدفاع البرازيل وخرجت لركنية.

وجاء رد البرازيل بعد 10 دقائق عن طريق فيرمينو بعد استلام عرضية ويليان داخل منطقة الجزاء، وسددها ولكن أونانا تصدى لها بطريقة رائعة.

وحتى الدقيقة 41 سيطرت البرازيل على المباراة ولكن بدون خطورة، حتى عرضية أرسلها ريتشارليسون على رأس فيرمينو الذي سددها بشكل ضعيف بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 44 سدد آلان بقوة في ظهر دجوم مدافع الكاميرون ثم أخرجها أونانا بنجاح إلى ركنية، لينفذها ويليان في الدقيقة 45، على رأس ريتشارليسون الذي حولها بنجاح إلى شباك الكاميرون، معلنًا عن الهدف الأول.

وفي أول 5 دقائق من الشوط الثاني، سيطر المنتخب البرازيلي على المباراة، وكان له أكثر من محاولة على مرمى الكاميرون، ولكن الدفاع الإفريقي كان متألقا.

حتى الدقيقة 53 كانت الكرة الأخطر في المباراة عن طريق الكاميرون، بعد انطلاق إيكامبي من الجبهة اليمنى، وعرضية لباهوكين، الذي فشل أن يحولها للمرمى، لترد البرازيل بقوة في الدقيقة 53، بعد خطأ في الخروج من أوندوا وسدد البديل جابريل جيسوس في المرمى الخالي، ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر للمرمى.

وعاد إيكامبي للظهور في الدقيقة 55، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس إيدرسون تصدى لها بسهولة، حتى جاء الرد من ديالو في الدقيقة 60 من المباراة، من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من ويليان، ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر للكاميرون.

وكانت الكرة الأخطر للبرازيل في الدقيقة 67، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من آرثور، ولكنها اصطدمت بالعارضة.

وعاد آلان لتهديد مرمى الكاميرون بعدها بعشرة دقائق بتسديدة، ولكن الحارس أوندوا تصدى بنجاح للكرة.

وأضاع آلان فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعد عرضية أرضية من أليكس ساندرو، وتسديدة في يد الحارس أوندوا، ليعود نفس الحارس للتألق في فرصتين محققتين للبرازيل عن طريق حيسوس وريتشارليسون في الدقيقة 88.

وكاد زوا أن يحرز التعادل للكاميرون في الدقيقة 92، ولكن رأسيته اصطدمت بقائم البرازيل، لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

زيدان وبوكيتينو على رأس قائمة المرشحين لخلافة مورينيو

بدأ مانشستر يونايتد، البحث عن مدير فني ليقود الفريق في الفترة المقبلة، عقب رحيل جوزيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.