الرئيسية / اقتصاد / الزياني: تذليل العقبات والتحديات أمام القطاع الخاص الخليجي

الزياني: تذليل العقبات والتحديات أمام القطاع الخاص الخليجي


خلال افتتاح اللقاء التشاوري بين وزراء التجارة والصناعة ورؤساء الاتحادات والغرف التجارية في دول الخليج

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني أهمية تعزيز الجهود والتعاون المشترك بما يسهم في التعرف على التحديات والعقبات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي للعمل على تذليلها وايجاد حلول ناجعة لها.

وفي كلمة له خلال افتتاح اللقاء التشاوري الرابع بين وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الاتحادات والغرف التجارية الخليجية الذي تستضيفه الكويت اليوم، أضاف الزياني إن الأمانة العامة لدول المجلس رفعت التوصيات الخاصة باللقاءات السابقة إلى المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي لإصدار التوجيهات بشأنها.

وأكد حرص الأمانة العامة لدول المجلس على مواصلة التنسيق مع القطاع الخاص الخليجي عبر التواصل مع الأمانة العامة لاتحاد الغرف التجارية لتمكينه من أداء دوره البناء لتحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي.

وذكر إن قادة دول مجلس التعاون الخليجي يولون القطاع الاقتصادي والتجاري اهتماما كبيرا، لافتا إلى إقرارهم إنشاء الهيئة القضائية الاقتصادية الخليجية وهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بغية إنشاء الوحدة الاقتصادية المنشودة بحلول عام 2025.

من جهته، أشار رئيس اتحاد غرف التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي محمد الرميثي الى إنشاء فرق عمل بين اتحاد الغرف الخليجية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لتقديم استراتيجيات مبنية على تطلعات دول الخليج.

شاهد أيضاً

فائض اليابان التجاري مع الكويت يرتفع الى 600 مليون دولار .. نوفمبر الماضي

قالت وزارة المالية اليابانية اليوم الاربعاء ان الفائض التجاري مع دولة الكويت ارتفع في شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.