الرئيسية / محليات / «الكهرباء»: 5189 موظفاً في المحطات المختلفة

«الكهرباء»: 5189 موظفاً في المحطات المختلفة

بينت إحصائيات حديثة عن وزارة الكهرباء والماء أن إجمالي عدد العمالة في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بلغ 5189 حتى العام الجاري 2018، موزعة بين 4645 كويتياً بنسبة %90، و544 غير كويتي.

وقالت مصادر مطلعة إن الوزارة حريصة على ضمان استمرار العمالة الوطنية والاستفادة من خبراتها، لذلك اتخذت عدة خطوات وإجراءات في الآونة الأخيرة، منها العمل على إحلال العمالة الوطنية مكان الوافدة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة العمالة الوطنية في مختلف القطاعات بالوزارة، وفقا لجريدة القبس.

وأشارت إلى أن الوزارة ملتزمة بالقانون رقم 19 لسنة 2000 بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها لدى الجهات غير الحكومية، وقد تم تفعيل ذلك في عقود التشغيل والصيانة.

من جهة أخرى، أوضحت الإحصائية أن نسبة احتراق محولات شبكات التوزيع بلغت 1% التي تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأحمال الكهربائية الزائدة خلال فترة الصيف، وهي تعتبر نسبة ضئيلة مقارنة بحجم الشبكة الكهربائية التي تضم 9442 محول توزيع ثانوياً وفقا لآخر الإحصائيات.

في سياق متصل، لفتت الإحصائية إلى أن «الكهرباء والماء» تحرص على تعزيز كميات المخزون الاستراتيجي للمياه من خلال تنفيذ المشاريع ذات العلاقة، لا سيما خزانات المياه والأبراج المرتبطة بالشبكة المائية.

ولفتت إلى أن الكويت تحرص كذلك على جودة المياه وفق المعايير العالمية، الأمر الذي جعلها في مصاف الدول المتقدمة في ذلك، وتم تصنيفها أخيراً من الدول التي حصلت على 100 في المئة في جودة مياه الشرب في تقرير منظمة الصحة العالمي، وبهذا التصنيف تعد الكويت في المرتبة الأولى عربياً في جودة المياه المنتجة.

شاهد أيضاً

جمعية السلام الخيرية: مخالفاتنا غير جسيمة.. وسنقاضي «الشؤون»

أثار قرار حل جمعية السلام الخيرية حفيظة الناشطين في العمل الإنساني في البلاد، لا سيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.