الرئيسية / رياضه / جلوب سوكر: ريال مدريد يكسر هيمنة برشلونة.. وصلاح الأفضل عربيا

جلوب سوكر: ريال مدريد يكسر هيمنة برشلونة.. وصلاح الأفضل عربيا

تُعَدُّ جوائز جلوب سوكر العالمية، من أبرز المحافل، التي تجمع النجوم، والشخصيات الكروية البارزة، في نهاية كل عام، حيث يتم تكريم المتميزين في عالم كرة القدم.

ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، في مدينة دبي بالإمارات يوم 3 يناير/كانون الثاني المقبل، وسط منافسة شديدة بين العديد من نجوم الساحرة المستديرة على جوائز الأفضل في 2018.

ونستعرض تاريخ الجائزة، خلال عدة حلقات.

وفي الحلقة السادسة، يُسلط الضوء على الفائزين بالجوائز في عام 2016.

جوائز 2016

وفي عام 2016 زاد عدد الجوائز إلى 15، وعاد ريال مدريد للواجهة بعد سيطرة برشلونة على الجوائز في العام السابق.

وحصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك بعد فوزه مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال، كما حصل رونالدو أيضًا على جائزة النوايا الحسنة.

ريال مدريد تمكن من الحصول على جائزة أفضل ناد في العالم، وبالتالي حصل رئيسه فلورنتينو بيريز على جائزة أفضل رئيس ناد في العالم لعام 2016.

كما حصل المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال على جائزة أفضل مدرب في العام، بعد حصوله على يورو 2016 مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى فوز الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، بجائزة أفضل حكم.

وتمكن مينو رايولا، من كسر احتكار خورخي مينديز لجائزة أفضل وكيل لاعبين، كما حصل الثنائي خافيير زانيتي وصامويل إيتو على جائزة أفضل مسيرة للاعب.

وفاز الإسباني أوناي إيمري مدرب إشبيلية في ذلك الوقت ثم باريس سان جيرمان، بجائزة خاصة، كما حصلت «إم بي آند سيلفا» على جائزة أفضل مؤسسة إعلامية.

وقدم موقع «» عدة جوائز في هذه النسخة حيث نال المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب عربي، كما حصل النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري» على جائزة أفضل لاعب في الخليج، بالإضافة إلى فوز نادي الهلال السعودي بجائزة أفضل ناد في الخليج.

بينما فاز اللاعب زهينج زهي لاعب نادي جوانجزو، بجائزة أفضل لاعب صيني.

شاهد أيضاً

عرض خرافي يُقرّب دي خيا من البقاء مع مانشستر يونايتد

يستعد الإسباني دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، للتوقيع على عقد جديد مع ناديه الإنجليزي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.