الرئيسية / رياضه / يوفنتوس وإنتر ميلان.. معركة في الدوري الإيطالي الليلة

يوفنتوس وإنتر ميلان.. معركة في الدوري الإيطالي الليلة


يشهد افتتاح المرحلة 15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مواجهة جذابة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، عندما يستضيف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، انتر ميلان، اليوم.

وسيحاول إيكاردي، في المواجهة الأولى مع رونالدو في «سيري أ»، قيادة انتر الى إلحاق الهزيمة الأولى بيوفنتوس الذي حقق بداية موسم رائعة برقم قياسي هو 40 نقطة، فيما يحتل انتر المركز الثالث (29 نقطة)، لكن فوزه على «السيدة العجوز» قد يبقي الصراع على اللقب قائما.

وفي الحالة المعاكسة، قد تشكّل هزيمة انتر في «دربي إيطاليا» بين عملاقي الشمال، ضربة قوية لطموحاته وتمهد الطريق امام يوفنتوس نحو لقب ثامن تواليا، لا سيما أنه تخطّى عقبة الفرق التي قد تشكل له مطبات على هذا الطريق، وفي مقدمها نابولي (3-1)، وميلان (بهدفين نظيفين)، ولاتسيو (بالنتيجة ذاتها) وفيورنتينا (بثلاثية بيضاء)، ولم يبق سوى روما المتراجع الى المركز السابع (20 نقطة).

وعن المواجهة، قال ايكاردي: «لعبت ضده (يوفنتوس) مرات عدة، لكن هذه المرة هي الأهم منذ أن جئت الى هنا». وأضاف: «لن أقبل بالتعادل. يجب أن نذهب إلى هناك من دون خوف. لا استطيع الانتظار من أجل اللعب ضد رونالدو، سيكون من دواعي سروري أن أكون معه في المواجهة».

ويخوض ايكاردي (25 عاما) موسما جيدا، وسجل حتى الآن 8 أهداف في الدوري، و11 في المسابقات كافة، كما هي حال «الدون» مع يوفنتوس (10 أهداف في صدارة هدافي الدوري، و11 في المسابقات كافة).
ويعود الفوز الأخير لإنتر على يوفنتوس في معقله مدينة تورينو الى نوفمبر 2012، لكن رئيسه الصيني ستيفن جانغ يصرّ على أن فريقه «يتمتع دائما بالثقة».
من جهته، يعتقد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري أن عدم فوز رونالدو بـ«الكرة الذهبية» للعام 2018، سيكون دافعا إضافيا للنجم البرتغالي.
وعن اللقاء ضد إنتر، قال: «إنها مباراة العام لأنها دربي إيطاليا، وهي دائما واحدة من أصعب المباريات. خمسة من أصل خمسة على مقياس الصعوبة. لكن بعد ذلك نحن بحاجة للوصول إلى مايو والفوز بالسكوديتو (اللقب)».

شاهد أيضاً

زيدان في محادثات متقدمة مع ناديه الجديد

أكدت صحيفة “دون بالون” الإسبانية مساء اليوم الخميس، عن اجتماع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.