الرئيسية / رياضه / نابولي يستعد لمواجهة ليفربول برباعية في فروسينوني

نابولي يستعد لمواجهة ليفربول برباعية في فروسينوني

حقق نابولي فوزًا سهلاً على ضيفه فروسينوني، بأربعة أهداف نظيفة، اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإيطالي.

وأحرز أهداف نابولي كل من بيوتر زيلينسكي بالدقيقة 7، واَدم أوناس في الدقيقة 40، فيما سجل أركاديوز ميليك (هدفين) بالدقيقتين 68 و94.

وارتفع رصيد نابولي إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد فروسينوني عند 8 نقاط بالمركز 19.

دخل أنشيلوتي المباراة بطريقة (4-4-2)، في وجود خط خلفي مكون من فوزي غلام، لوبيرتو، كوليبالي وهيساي، أمامهم رباعي المنتصف زيلينسكي وهامسيك واَلان وأوناس، فيما يقود إنسيني وميليك هجوم البارتينوبي.

واعتمد نابولي بشكل مكثف على الكرات العرضية من الجانبين عن طريق غلام وهيساي، بمساندة من زيلينسكي وأوناس، من أجل اللعب على الطول الذي يتمتع به أركاديوز ميليك، مهاجم الفريق، إلا أن الأخير عانى في الشوط الأول، في ظل وجود ثلاثي دفاعي أمامه يتكون من كابوانو، جولدانيجا وأرياودو.

وساعدت طريقة لعب فروسينوني، على منح راحة للاعبي نابولي، في ظل الغياب الهجومي للفريق الضيف تمامًا الذي حاول إغلاق المساحات فقط دون اللعب على الهجمات المرتدة على أقل تقدير.

سجل نابولي الهدف الأول سريعًا بعد مرور 7 دقائق فقط بعد ارتباك دفاعي من فروسينوني، لتصل الكرة إلى لورينزو إنسيني الذي يمررها إلى الجهة اليسرى على حدود المنطقة لزيلينسكي، ليسدد مباشرة في المرمى.

وكاد فوزي غلام أن يخدع ماركو سبورتيلو، حارس فروسينوني، بالدقيقة 22، بعدما سدد الكرة مباشرة في المرمى من ركلة ركنية، أبعدها الحارس من جديد إلى ركنية أخرى.

وحاول رافائيل مايلو، لاعب فروسينوني، مباغتة أليكس ميريت، حارس نابولي، بالدقيقة 30، بعدما رأه اللاعب خارج مرماه وسدد الكرة من مسافة بعيدة أنقذها الحارس ببراعة.

وتمكن الجزائري اَدم أوناس، لاعب وسط نابولي، من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 40، بعد تصويبة صاروخية رائعة بالقدم اليسرى من مسافة 25 مترًا، سكنت المقص الأيمن لحارس فروسينوني.

وأهدر ميليك فرصة تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 45، بعدما وصلته الكرة من زيلينسكي، داخل منطقة الجزاء، وسدد بالقدم اليسرى، قبل أن يتدخل ماركو كابوانو، وترتطم الكرة بقدمه وتخرج إلى ركلة ركنية.

وأنقذ سبورتيلو، مرماه من هدف ثالث للفريق الأزرق، بالدقيقة 47 من تصويبة إنسيني لترد أمام ميليك، قبل أن يبعدها مدافع فروسينوني.

وكاد فوزي غلام أن يسجل هدفًا بعد عرضية مميزة من اَدم أوناس خلف المدافعين، حصل عليها الظهير الجزائري وسددها أعلى العارضة.

ووقف سبورتيلو، أمام تصويبة إنسيني بالدقيقة 64، بعد تمريرة مميزة من أوناس إلى لورينزو الخالي من الرقابة داخل المنطقة، حيث سدد اللاعب في الزاوية الضيقة على يمين الحارس.

واستمر أوناس في تألقه وسدد كرة قوية بالقدم اليسرى بالدقيقة 67، أبعدها الحارس إلى ركنية.

وابتسمت الكرة أخيرًا لميليك، في الدقيقة 68، بعد عرضية نفذها فوزي غلام على رأس أركاديوز، ليسجل الهدف الثالث.

وأضاف ميليك الهدف الرابع في الدقيقة 84، بعد عرضية من فوزي غلام داخل منطقة الجزاء، نجح أركاديوز في تحويلها بالشباك، لتنتهي المباراة بفوز فريق الجنوب برباعية نظيفة.

شاهد أيضاً

جماهير برشلونة تطالب بإزالة لوحة الخائن من «كامب نو»

طالب عدد من جماهير برشلونة الإسباني، بإزالة لوحة البرتغالي لويس فيجو، لاعب البارسا وريال مدريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.