الرئيسية / مجلس الأمة / الكندري: البرلمان الكويتي يضع كافة الامكانيات لخدمة قضايا الامة

الكندري: البرلمان الكويتي يضع كافة الامكانيات لخدمة قضايا الامة

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي الدكتور عبدالكريم الكندري ان البرلمان الكويتي يضع كافة امكانياته بيد الأخوة أعضاء البرلمان العربي لما فيه خير الشعوب والبلدان العربية بما يحقق الأهداف المرجوة لصالح العمل العربي المشترك.

وأضاف الكندري على هامش اجتماع رؤساء اللجان السياسية في المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد بالجامعة العربية مساء اليوم السبت أن الاجتماع مخصص لاستعراض التقرير الثاني بشأن الحالة السياسية للعالم العربي لعام 2018 .

واوضح أن هذا التقرير يعد أحد الآليات العربية للرصد والتقييم والتحليل للتطورات التي شهدتها الساحة العربية سواء كانت تطورات ايجابية تدفع لمزيد من العمل المشترك لضمان تحقق نتائجها بالكامل أو تلك التطورات التي شهدت اخفاقات توجب علينا أن نضعها تحت المجهر لوضع الاقتراحات لحلها.

وقال الكندري ان التقرير رصد عدة تطورات ايجابية على الساحة العربية مما يؤكد الاستمرار في دعم كل ما يحقق المزيد من التقدم للدول العربية خاصة ما يتعلق بدعم استقرار العراق أو دعم المسار السياسي في ليبيا.

وأوضح أن التقرير جاء مثقلا بالتحديات التي تلامسنا مباشرة كالتحديات الداخلية العربية المستمرة أو على صعيد اقليمي ودولي والمتمثلة في الأطماع والتهديدات والتدخلات الخارجية في الشأن العربي.

وشدد الكندري على أن أهم تحد يواجه العالم العربي هو قضية فلسطين «الجرح المفتوح الذي لا يتوقف عن النزيف» مؤكدا أن شعب وبرلمان الكويت لا يمكنه أن يتجاوز هذه القضية مهما شغلته مصاعب الحياة عنها أو الظروف السياسية.

واشار في هذا الصدد الى التطورات التي شهدتها القضية الفلسطينية بعد القرار الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للاحتلال وهو ما قاد هذه القضية الى منحنى خطير يهدد بنسف جميع جهود السلام المبذولة في سبيل الوصول الى اقامة دولة فلسطينية موحدة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأكد الكندري استمرار البرلمان الكويتي بمطاردة المحتل الاسرائيلي في كل منظمة نستطيع النفوذ اليها اما بالعمل على طرده منها أو فضح ممارساته الوحشية تجاه أشقائنا في فلسطين وهو ما يقوم به البرلمان الكويتي حاليا بعد أن تم الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية لمشروع تجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي.

ولفت في هذا الصدد الى قيام وفد الكويت بالتنسيق مع الأخوة العرب والبرلمانات الصديقة لطرح مشروع تجميد العضوية في التوقيت المناسب مبينا ان هذا التحرك يأتي ايمانا من البرلمان الكويتي بأهمية التنسيق العربي المشترك في مطاردة العدو الصهيوني في المنظمات الدولية الشعبية والبرلمانية.

شاهد أيضاً

الغانم يعزي في وفاة لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي

أبن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.