الرئيسية / رياضه / الأندية المحلية على أعتاب عهد جديد

الأندية المحلية على أعتاب عهد جديد


48 ساعة تفصل الأندية الكويتية عن عهد جديد، بدورة لمجالس إدارات تمتد لأربع سنوات مقبلة، على أمل إصلاح ما أفسدته السنوات الماضية، بعد أن تعرضت الرياضة الكويتية للإيقاف ثلاث سنوات، إلى جانب دوامة من الأزمات لم تتوقف منذ بداية الدورة الماضية عام 2012.

وتجرى انتخابات الأندية، في 5 أندية هي العربي، وبرقان، والصليبخات، والجهراء، والشباب، فيما زكت الجمعيات العمومية مجالس إدارات 9 أندية هي الكويت، والنصر، وخيطان، والسالمية، والتضامن، والفحيحيل، والساحل، والقرين، وكاظمة.

فيما يبقى موقف القادسية معلقًا، بسبب عدم اعتماد جمعيته العمومية، علما بأن انتخابات الأندية المتخصصة ستجرى يوم 15 من الشهر الجاري.

ولم تفلح المحاولات لتوافق القوائم في الأندية الخمسة التي تشهد انتخابات، وهو ما ينذر بأجواء مشتعلة، لاسيما في النادي العربي، حيث يتنافس فريقان، الأول يقوده الرئيس الحالي جمال الكاظمي، والثاني يقوده نائبه الحالي عبدالعزيز عاشور.

وهو ما ينطبق على الوضع بالجهراء، في ظل عودة الرئيس السابق خالد الجارالله، لينافس قائمة نواف جديد، المدعومة من الرئيس السابق للنادي دهام الشمري.

وفي الشباب لا يختلف الأمر كثيرا في ظل تواجد قائمتين، تحظى كل منهما بدعم كبير من قبل مجموعة أعضاء الجمعية العمومية.

وكذلك في برقان فإن الإنتخابات ستكون شديدة التنافس نظرا لتواجد الرئيس الحالي للنادي هملان الهملان، في مواجهة بعض من أعضاء مجلس إدارته الحاليين الذين فضلوا خوض الانتخابات في قائمة مضادة.

واستخدمت القوائم المتنافسة في الأندية الخمسة كل السبل المتاحة خلال الحملات الإعلانية في الفترة الماضية، للترويج للبرامج الانتخاببية، من أجل إقناع الناخبين.

وتركزت دعوات القوائم الانتخابية للجمعيات العمومية في الفترات السابقة، وهو ما سيمتد حتى موعد الاقتراع، على ضرورة اختيار قوائم كاملة، من أجل إنجاز العمل الموعود بالصورة المثلى، لاسيما أن وجود قوائم مختلطة حسب دعواتهم لا يصب في مصحلة مستقبل الأندية.

وتتطلع هيئة الرياضة الكويتية إلى خروج الانتخابات الحالية على أفضل حال، لاسيما أن اللجنة الأولمبية الدولية، قد وضعت خارطة للطريق للخروج من أزمة الإيقاف التي عانت منها الرياضة الكويتية، وقامت من أجل ذلك بتعيين لجنة سداسية لمتابعة سير انتخابات الأندية.

جدير بالذكر أن انتخابات الاتحاد واللجنة الأولمبية الكويتية، ستجرى في موعد لاحق، وبعد اختيار الجمعيات العمومية في الأندية لمجالس الإدارات في الانتخابات الحالية.

شاهد أيضاً

فنزويلا تحرج البرازيل في مباراة الأهداف الملغية

فشل المنتخب البرازيلي في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من كوبا أمريكا، واكتفى بالتعادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.