الرئيسية / محليات / وفد طالبات «كن من المتفوقين» يتوجه إلى سريلانكا بتنظيم الصندوق الكويتي للتنمية

وفد طالبات «كن من المتفوقين» يتوجه إلى سريلانكا بتنظيم الصندوق الكويتي للتنمية

توجه وفد يضم 12 طالبة كويتية متفوقة إلى سريلانكا مساء اليوم الجمعة في إطار البرنامج الثقافي السنوي (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية.

ومنذ عام 2010 دأب الصندوق سنويا على تنظيم رحلتين منفصلتين لعدد من الطلاب والطالبات المتفوقين في الصف الحادي عشر في المرحلة الثانوية يتم ترشيحهم من وزارة التربية من المحافظات الست تقديرا لجهودهم وتعريفهم بمشاريع الكويت حول العالم.

ومن المقرر أن يتعرف الوفد في الرحلة على عدد من مشاريع الصندوق في سريلانكا كمشروع إعادة بناء وتأهيل الجسور ومشروع تنمية كالوجانجا إضافة إلى القيام بالعديد من الرحلات الترفيهية والثقافية مثل زيارة ملجأ الفيلة والحديقة النباتية وقرية سريلانكية تقليدية.

وقالت رئيسة وفد الصندوق الكويتي للتنمية شريفة الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الوفد إن هذه الرحلة تهدف إلى الاطلاع على دور الكويت في دعم اقتصادات الدول التي يتعاون معها الصندوق وتعزيز اعتماد الطالبات على أنفسهن وترسيخ مبادئ المعرفة لديهن.

وأضافت الصباح أن اختيار سريلانكا لتكون محطة رحلة هذا العام مرده إلى ثراء هذا البلد حضاريا وتنوعه جغرافيا مما يجعله وجهة مثالية لأهداف الصندوق الكويتي للتنمية.

ويضم وفد الطالبات برئاسة شريفة الصباح كلا من فاطمة التركيت من الصندوق الكويتي للتنمية وشيخة الكوح ومنال المطيري من وزارة التربية الكويتية.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية بدأ تنظيم هذه الرحلة سنويا بالتعاون مع وزارة التربية عام 2010 للطلاب والطالبات المتفوقين في المرحلة الثانوية إلى دول مختلفة من العالم اسهاما منه في التنمية المجتمعية.

وفي موازاة هذه الرحلة يبدأ وفد من الطلبة الكويتيين الفائقين اليوم الجمعة زيارة تعريفية إلى طاجيكستان ليدشن بها رحلة برنامج (كن من المتفوقين) وتستمر حتى 17 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

«البيئة»: رصد مخترقي محمية «صباح الأحمد» .. وإحالتهم إلى النيابة

قالت الهيئة العامة للبيئة انها رصدت الاختراقات التي تمت على محمية صباح الأحمد من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.