الرئيسية / رياضه / ليونيل ميسي يقترب من ضرب رقم قياسي آخر

ليونيل ميسي يقترب من ضرب رقم قياسي آخر

ستكون المباراة التي سيخوضها برشلونة اليوم الأحد أمام أيبار في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم خاصة جداً بالنسبة إلى المهاجم ليونيل ميسي على وجه الخصوص.

واقترب ميسي من ضرب رقم قياسي آخر في الدوري الإسباني ، حيث سيتمكن النجم الأرجنتيني من تسجيل هدفه رقم (400) في الليجا ، وبهذه الطريقة ، سيكون أفضل هداف تاريخي على الإطلاق في هذه البطولة.

وسجل ليونيل ميسي حتى الآن 399 هدفاً في 434 مباراة في الدوري الإسباني بقميص نادي برشلونة ، بمعدل لا يصدق يبلغ 0.92 هدفاً في كل مباراة ، فيما يحتل كريستانو رونالدو المركز الثاني برصيد 311 هدفاً.

وبدأ البرغوث الأرجنتيني باكورة أهدافه في الدوري الإسباني في الأول من مايو 2005 ، حيث سجل هدفه الأول في المباراة ضد الباسيتي بتمريرة من رونالدينيو ، وقد كان آنذاك في السابعة عشرة من عمره.

وتمكن ميسي من بلوغ الهدف (100) في العشرين من نوفمبر 2010 في ميدان ألميريا ، فيما وصل للهدف رقم (200) في ملعب كامب نو ضد اوساسونا في السابع والعشرين من يناير / كانون الثاني لعام 2013.

وسجل ليو ميسي هدفه رقم (300) في ملعب المولينون في السابع عشر من فبراير 2016 ، في حين قد يعلن عن الوصول إلى الهدف الأسطوري رقم (400) في الثالث عشر من يناير 2019 خلال مواجهة أيار.

قائمة الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني كما يلي:-

– ليونيل ميسي: 399 هدف
– كريستيانو رونالدو: 311
– تيلمو زارا: 251.
– هوجو سانشيز: 234.
– راؤول جونزاليس: 228.

شاهد أيضاً

لاعب توتنهام على طاولة يوفنتوس لتعويض كانسيلو

يعمل نادي يوفنتوس بشكل مكثف ودؤوب، من أجل التوقيع مع بديل للظهير البرتغالي جواو كانسيلو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.