الرئيسية / محليات / هيئة «الشباب»: عضوية الكويت في المركز العربي لتمكين الشباب .. إنجاز مهم

هيئة «الشباب»: عضوية الكويت في المركز العربي لتمكين الشباب .. إنجاز مهم

أكدت الهيئة العامة للشباب ان اختيار المركز العربي لتمكين الشباب ومقره الأردن المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري لشغل عضوية مجلس أمناء المركز ممثلا عن الكويت يعد إنجازا مهما للعمل الشبابي الحكومي بالبلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاحد ان إنشاء هذا المركز الذي ترأسه الأميرة سمية بنت الحسن ويضم عددا من القيادات الشبابية العربية يكتسب أهمية في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات.

وأضافت ان المركز يسعى لتمكين الشباب العربي والاسهام في تطوير مجتمعاتهم وممارسة الحياة بايجابية وفعالية مع احداث نقلة نوعية في واقع الشباب اضافة الى اكتشاف مهاراتهم المتميزة ودعمها لتحقيق إنجازات عالمية مرموقة.

ولفتت الى ان المركز الذي جاء بعد دراسات ومسوحات ميدانية أجريت في الدول العربية سيعمل على توثيق العلاقة بين الشباب العربي لخدمة الأهداف المشتركة وتعزيز روح الولاء والانتماء لمجتمعاتهم العربية.

وأوضحت أن المركز سيحقق هذه الأهداف من خلال عقد العديد من البرامج التدريبية في الدول الغربية واجراء الأبحاث والدراسات وتبادل ودعم الأفكار.

وثمنت الهيئة في المقابل الدعم الكبير الذي يجده الشباب الكويتي من مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

واكدت ان هذا الدعم "كان له عظيم الأثر في تحقيق الشباب الكويتي للعديد من الإنجازات الكبيرة في مختلف المجالات".

يذكر ان المركز اختار المدير التنفيذي لمركز الشيخ عيسى الثقافي الشيخ الدكتور خالد بن خليفة نائبا لرئيس مجلس الأمناء ويضم في عضويته وزير الإعلام اليمني معمر الغرياني وامين عام تيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين عصام قدومي.

ويشغل عضوية المركز ايضا وزير تطوير القطاع العام السابق في الأردن خليف الخوالدة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير التنمية الإدارية السابق بمصر المهندس هاني محمود والمدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الامارات الدكتور عبدالرحمن العور.

كما يضم مجلس امناء المركز المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالسعودية الدكتور ناصر الهتلان ورئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن الدكتور مشهور الرفاعي ومدير جامعة الأمير محمد بن فهد في السعودية الدكتور عيسى الأنصاري.

شاهد أيضاً

«البيئة»: رصد مخترقي محمية «صباح الأحمد» .. وإحالتهم إلى النيابة

قالت الهيئة العامة للبيئة انها رصدت الاختراقات التي تمت على محمية صباح الأحمد من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.