الرئيسية / محليات / مستشفى «الجهراء»: عالجنا 200 حالة لأطفال الأنابيب وإجراء 150 عملية تلقيح صناعي .. عام 2018

مستشفى «الجهراء»: عالجنا 200 حالة لأطفال الأنابيب وإجراء 150 عملية تلقيح صناعي .. عام 2018

أعلن رئيس قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الجهراء التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور سامي الطاهر أن المستشفى عالجت 200 حالة لأطفال الانابيب وأجرت 150 عملية تلقيح صناعي و351 حالة لعمليات اليوم الواحد خلال عام 2018.

جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور الطاهر اليوم الأحد عقب افتتاح المؤتمر السنوي الأول للعقم وأطفال الأنابيب الذي نظمه مستشفى الجهراء بمشاركة نحو 150 من اختصاصيي العقم وعلم الأجنة وأطفال الأنابيب من الكويت ودول الخليج إلى جانب ثلاثة استشاريين عالميين من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا.

وأوضح الطاهر أن هذه الأرقام تعد كبيرة في عمليات التلقيح الصناعي وعمليات اليوم الواحد وأكثرها عمليات أطفال الأنابيب التي كانت في النظام السابق تستوجب البقاء في المستشفى ثلاثة ايام.

من جانبه قال استشاري طب الخصوبة في مستشفى الجهراء الدكتور حازم الرميح في تصريح مماثل ان نسبة العقم في الكويت تبلغ 15 في المئة وان عدد الذين يحتاجون خدمات المتخصصين يبلغ نحو 400 الف زوج وزوجة لمساعدتهم على حدوث الحمل.

وذكر الرميح أن المؤتمر يعد تجمعا لأكبر عدد من اختصاصيي العقم وطفل الانبوب في الكويت مبينا ان المؤتمر بحث ثلاثة محاور رئيسية وهي التنشيط والتبويض للعقم في علاج أطفال الأنابيب والتحاليل الوراثية للأجنة وبطانة الرحم وآخر مستجدات مختبرات الأجنة البشرية.

وأكد أن المؤتمر شهد تفاعلا كبيرا من الأطباء والاستشاريين الذين حرصوا على المشاركة للوقوف على أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في هذا المضمار.

ولفت الى أن المؤتمر استضاف ثلاثة استشاريين عالميين هم الإيطالي كارل الفيجي المتخصص بتنشيط المبايض واستخراج البويضات والبروفيسور البريطاني ألن ثورهن هل المتخصص في التحاليل الوراثية للأجنة وبطانة الرحم والألماني ماركوس مورجان المتخصص في أطفال الأنابيب والتعامل مع الأجنة في المختبرات.

وأفاد بأن المؤتمر تطرق إلى اخر التطورات في الفحوص الوراثية للأجنة وبطانة الرحم لمعرفة أفضل وقت لزراعة الأجنة اضافة الى المعدات الحديثة لطفل الأنابيب التي من المقرر ان تدخل الخدمة في القطاعين الحكومي والخاص لتطوير الأداء ورفع نسبة الحمل لدى الأزواج.

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي يثمن دور الكويت الداعم لبلاده

ثمن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي اليوم الاربعاء دور الكويت الداعم لبلاده داعيا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.