الرئيسية / محليات / وفد طالبات «كن من المتفوقين» يستأنف برنامجه بزيارة مدينة «كاندي» السيريلانكية

وفد طالبات «كن من المتفوقين» يستأنف برنامجه بزيارة مدينة «كاندي» السيريلانكية

استأنف وفد من طالبات كويتيات فائقات اليوم الاحد جولته بزيارة الى مدينة (كاندي) السيريلانكية وذلك في اطار البرنامج الثقافي السنوي (كن من المتفوقين) للاطلاع على المشاريع التي يمولها الصندوق الكويتي للتنمية.

وبدأ الوفد اول انشطته في تلك المدينة بجولة الى ملجأ الفيلة (بيني والا) في محافظة (كيقول) حيث قامت الطالبات بالتجول في ارجاء الملجأ والتعرف على تاريخه.

وقالت الطالبة امنة ناصر انها اكتسبت من خلال الرحلة العديد من المعلومات حول الفيلة وانواعها وكيفية العناية بها في الملجأ.

وانشئ ملجأ الفيلة عام 1975 لحماية ورعاية الفيلة اليتيمة الموجودة في الغابات السيريلانكية حتى عام 1982 حيث اطلقت الهيئة السيريلانكية لحديقة الحيوان برنامج تربية الفيلة لحمايتها من الانقراض ليصبح احدى اهم المحميات في جنوب شرق اسيا.

وشهدت جولة وفد الطالبات الى مدينة (كاندي) زيارة لمصنع الشاي (جيراغاما) الذي انشئ عام 1903 حيث يعتبر انتاج الشاي في سيريلانكا المصدر الثالث من مصادر الدخل في الدولة وتبلغ مساحة مزارعه اكثر من 600 الف هكتار مما يجعلها تحتل المركز الثالث عالميا في انتاجه.

من جهتها قالت الطالبة شيخة الدخيل "تعرفنا من خلال زيارتنا الى مصنع الشاي على اهميته بالنسبة للشعب السيريلانكي بالاضافة الى انواعه وطريقة تصنيعه وفوائده الصحية".

ومن المقرر ان يواصل الوفد جولته التثقيفية والترفيهية في مدينة (كاندي) لاستكشاف اهم معالمها والتعرف على تقاليدها وثقافتها حيث سيزور الوفد صباح غد الاثنين احد مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وهو مشروع اعادة بناء وتأهيل الجسور.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يهدف من خلال تنظيم مثل هذه الرحلات الى تعريف الطلبة بمكانة الكويت ودورها في تحقيق التنمية العالمية من خلال الفوائد التي تعود على الدول التي يتعاون معها وأثر مشروعاته التي أنشأها على تنمية اقتصادها وتحسين حياة مواطنيها.

كما يهدف الصندوق من تنظيم هذه الرحلة إلى مكافأة الطلبة الفائقين ضمن إطار خططه لتحقيق الانتشار المحلي وتحفيز طلبة الثانوية على طلب العلم والتفوق.

شاهد أيضاً

«التربية»: افتتاح 19 مدرسة جديدة العام الدراسي المقبل

أعلنت وزارة التربية الكويتية افتتاح 19 مدرسة جديدة العام الدراسي المقبل منهم خمس مدارس بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.