الرئيسية / رياضه / الاسكواش الى تايلند اليوم للمشاركة في «الآسيوية»

الاسكواش الى تايلند اليوم للمشاركة في «الآسيوية»

يغادر البلاد اليوم الاثنين وفد الاتحاد الكويتي للاسكواش متوجها الى تايلند للمشاركة في البطولة الاسيوية التاسعة عشرة للاسكواش (فرق تحت 19 سنة) والتي ستقام هناك خلال الفترة من السادس عشر من الشهر الجاري وتستمر لغاية العشرين من الشهر ذاته.

والوفد برئاسة امين سر اللجنة المؤقتة للاتحاد فايز المطيري ويضم المدرب احمد عبدالعال سباعي بالاضافة الى اربعة لاعبين وهم : بدر المغربي ، محمد جاسم ، علي العنزي وعلي الشمري.

وبشارك بالبطولة 13 منتخبا وطنيا اسيويا ، وقد اوقعت القرعة الكويت في المجموعة التي تضم هونغ كونغ وسنغافورة، يشار الى ان كل مجموعة تضم ثلاثة منتخبات باستثناء المجموعة التي تضم الدولة المضيفة تايلند فهي تضم اربعة منتخبات .

ويبدأ منتخب الكويت مشواره في البطولة بلقاء منتخب هونغ كونغ يوم 16 الجاري ويلعب ثاني لقاءاته مع منتخب سنغافورة في اليوم التالي 17 الجاري .

واكد رئيس الوفد فايز المطيري على اهمية المشاركة في هذا الحفل الاسيوي الكبير الذي سيشارك فيه نخبة من ابطال القارة الصفراء والعالم. وقال المطيري انها المشاركة الاولى للاتحاد الكويتي للاسكواش بعد رفع الايقاف عن اللعبة موضحا بان الاستعدات للمشاركة بالبطولة اقتصرت على التدريبات المحلية فقط كما ان هذه التدريبات لم تكن بالشكل المناسب لان فترتها شهدت الامتحانات الدراسية للطلاب بالمدارس وهذا سبب للمنتخب اشكالية كبيرة.

واضاف ان الهيئة العامة للرياضة وافقت مشكورة على المشاركة بهذه البطولة.

وفي رده على سؤال ، اوضح المطيري بالقول ، رغم تواضع الاستعدادات فان منتخب الكويت سينافس على مركز متقدم بالبطولة رغم قناعتنا بان البطولة تضم نجوم اللعبة في اسيا والعالم لكن شباب الكويت حالتهم المعنوية عاليةوكلهم امل في تحقيق نتائج ايجابيةيرفعوا من خلالها علم بلادهم في هذا المحفل الاسيوي الكبير.

اما مدرب منتخب الكويت احمد عبدالعال فقد اكد هو الاخر على تواصع الاستعدادات للبطولة موضحا بان المنتخب مر بظروف صعبة وخاصة الدراسية منها كذلك عدم وجود معسكر خارجي ، وقال مثل هذه البطولات القوية تحتاج معسكر خارجي مدته اشهر حتى تحقق نتائج ايجابية، وقال نحن ندرك جيدا صعوبة المهمة لكن سنعمل جاهدين على رفع اسم وعلم الكويت في اسيا، ومضى عبدالعال يقول في ظل عدم وجود معسكر فان الجهاز التدريبي لمنتخب 19 سنة استعان بلاعبي منتخب العمومي للعب مع لاعبي 19 سنة في لقاءات ودية فلهم الشكر والتقدير ،،، وقدم عبدالعال الشكر الى الدكتور محمد فهد الثويني والذي قدم برنامجا نفسيا ومعنويا للاعبين وبدون اي مقابل وهذا شكل لهم حافزا لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

شاهد أيضاً

ريجيلون: واقعة راموس انتهت.. ومارسيلو عقبة في طريقي

أعرب سيرجيو ريجيلون لاعب ريال مدريد، عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف الميرنجي، مشيرًا إلى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.