الرئيسية / مجلس الأمة / الشاهين: تكوين فرق طوارئ لصيانة الطرق والجسور والأنفاق

الشاهين: تكوين فرق طوارئ لصيانة الطرق والجسور والأنفاق

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراحين برغبة قال في مقدمة الأول:

لمّا كانت الطرق من أهم وسائل النهضة الاقتصادية والمعمارية للأوطان، وصيانتها والارتقاء بها عامل رئيسي في تحقيق الأهداف التنموية للبلاد.

ولمّا كانت حالة العديد من الطرق في الكويت سيئة – خاصة بعد هطول الأمطار – مما تسبب في أضرار بمركبات المواطنين والمقيمين والزائرين وممتلكاتهم الخاصة، وتسبب بالعديد من الحوادث المرورية المؤسفة.

ولمّا كان هناك العديد من المشاكل المتناثرة في الطرق في طول شوارع البلاد وعرضها، مما يتطلب اطلاع يومي عليها وإصلاح فوري لها، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

"تكوين فرق طوارئ من كوادر وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري تقوم بتلقي البلاغات بصيانة الطرق الرئيسية والداخلية والجسور والأنفاق من المواطنين، ومختاري المناطق ورجال الشرطة على مدار اليوم، على أن تقوم هذه الفرق بصيانتها بعد إثبات الحالة لمحاسبة المقاول المنفذ لاحقاً ".

لمّا كانت الطرق من أهم وسائل النهضة الاقتصادية والمعمارية للأوطان، وصيانتها والارتقاء بها عامل رئيسي في تحقيق الأهداف التنموية للبلاد.

وقال الشاهين في مقدمة المقترح الآخر:

لمّا كانت حالة العديد من الطرق في الكويت سيئة – خاصة بعد هطول الأمطار مما تسبب في أضرار بمركبات المواطنين والمقيمين والزائرين وممتلكاتهم الخاصة، وتسبب بالعديد من الحوادث المرورية المؤسفة.

ولما لوحظ في الآونة الأخيرة بطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح – طريق 80 – وخاصة في الأجزاء التالية لمركز "المطلاع"، والموازية للمشاريع السكنية الجديدة، وامتداداً لمزارع "العبدلي" من حفر عميقة وخطرة وحفاظاً على سلامة الركاب والمركبات، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

"عمل صيانة طارئة وعاجلة لطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح (طريق 80) وخاصة الأجزاء الموازية لمدينة المطلاع، ومدينة جنوب المطلاع، ومزارع العبدلي".

شاهد أيضاً

فيصل الكندري: تقدمت بتعديلات على قانون الصحة النفسية

أعلن النائب فيصل الكندري عن تقديمه عددا من التعديلات على مشروع قانون الصحة النفسية والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.