«الصحة»: جاهزون لاستقبال «طوارئ» الغبار

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة ب‍وزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي استعداد جميع المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد لاستقبال حالات الطوارئ التي تأثرت نتيجة الغبار الذي يجتاح البلاد.

وأكد الرفاعي، في تصريح صحافي، استعداد إدارة الطوارئ الطبية من طواقم فنية وإسعافات للتعامل مع أي حالات ونقلها إلى المستشفيات في حال استدعى الأمر ذلك، منبها المواطنين والمقيمين بألا يترددوا في الاتصال برقم الطوارئ 112 وقت الحاجة للإسعاف أو الإنقاذ.

واعتبر الرفاعي أن الغبار من الملوثات البيئية لاحتوائه على عدة أضرار، منها وجود جسيمات في داخله تحتوي على حبوب اللقاح والميكروبات، ناصحا باتباع كافة الإرشادات الوقائية، وأولها تجنب التعرض للغبار إلا للضرورة القصوى، وإغلاق جميع نوافذ وأبواب المنازل بإحكام.

وشدد على ضرورة الحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية الهواء مع تغييرها بشكل مستمر، وبالنسبة لمرضى الربو، فوجه الرفاعي تنبيهاته لهم بضرورة حمل بخاخات الربو الإسعافي الموسع للشعب الهوائية، والالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي المصروف من قبل الطبيب المعالج، مطالبا بالتوجه إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى في حال كانت أزمات الربو شديدة.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.