الرئيسية / محليات / الكويت في المرتبة 49 عالمياً بين 137 دولة بمؤشر «جودة الكهرباء»

الكويت في المرتبة 49 عالمياً بين 137 دولة بمؤشر «جودة الكهرباء»

انتقد تقرير خطة التنمية الذي اعتمده مجلس الوزراء أخيراً تراجع ترتيب الكويت في مؤشر جودة التيار الكهربائي، إذ احتلت المرتبة 49 عالمياً بين 137 دولة وفقاً لتقرير التنافسية العالمية لعام 2017 – 2018 بترتيب نسبي قدره 36 بالمئة.

وقال التقرير: إن الكويت تأخرت مركزين مقارنة بعام 2016 – 2017، مشيراً إلى أن ترتيبها النسبي في مؤشر استهلاك الطاقة يعد تحدياً كبيراً، إذ بلغ 80 بالمئة، مشيراً إلى أهمية تدارك تلك الفجوات انطلاقاً من أن قطاع الكهرباء والماء يعد أحد القطاعات الخدمية الحيوية والمهمة للمجتمعات.

وذكر أن ضمان حصول الجميع وبتكلفة ميسرة على خدمات الطاقة الحديثة والمستدامة أحد أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن البرنامج الحكومي يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للكهرباء والماء.

وأوضح أنه في ظل النمو السكاني المتوقع والتوسع في إنشاء المدن الإسكانية، فإن توفير الطاقة الكهربائية ورفع القدرة المركبة للمحطات والعمل على استخدامها سواء للاستهلاك أو الإنتاج والعمل على رفع المخزون الاستراتيجي من المياه لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي تعد من التحديات الضرورية لمقابلة الاحتياجات المتزايدة من القطاعات المختلفة.

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: طقس معتدل وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة.. والعظمى 20 درجة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن يسود طقس معتدل وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.