الرئيسية / مجلس الأمة / وفد برلماني كويتي يبحث في جمهورية التشيك سبل تعزيز التعاون

وفد برلماني كويتي يبحث في جمهورية التشيك سبل تعزيز التعاون


اختتم وفد برلماني كويتي زيارة لجمهورية التشيك بحث خلالها القضايا الثنائية وتعزيز التعاون البرلماني وسلم دعوة من رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم لرئيسي مجلس الشيوخ ومجلس النواب التشيكيين لزيارة الكويت.

وقال سفير دولة الكويت لدى جمهورية التشيك راشد الهاجري اليوم الاربعاء بهذه المناسبة ان زيارة وفد مجموعة الصداقة الكويتية – التشيكية برئاسة النائب شعيب المويزري جاءت في اطار جهود مجلس الامة لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتطوير علاقات التعاون مع برلمانات الدول الصديقة.

واضاف ان الوفد البرلماني ناقش مع الجانب التشيكي عددا من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق بتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين فضلا عن تعزيز التعاون على المستوى البرلماني. وقال الهاجري ان الوفد بحث امكانية مشاركة الشركات التشيكية للاستثمار في خطة التنمية (كويت جديدة 2035) وذلك للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة واستعداد الكويت لمنحها كافة التسهيلات اللازمة.

واشار الى ان الوفد دعا خلال لقاءاته الرسمية مع الجانب التشيكي الى تسهيل اجراءات تمديد الاقامة لاكثر من ثلاثة اشهر للمواطنين الكويتيين الذين يتلقون العلاج في التشيك اسوة بالدول الاوروبية الاخرى فضلا عن دعم مساعي دولة الكويت في اعفاء مواطنيها من تأشيرة (شنغن).

وأوضح الهاجري ان الجانب التشيكي وعد ببذل الجهود من اجل تسهيل وتذليل كل العقبات والاجراءات تحقيقا للمنفعة المتبادلة وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.

والتقى الوفد البرلماني الذي ضم في عضويته النواب اسامة الشاهين وسعود الشويعر وماجد المطيري وعبدالوهاب البابطين رئيس مجلس النواب التشيكي راديك فوندراشيك ورئيس مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف كوبيرا وعددا من المسؤولين.

شاهد أيضاً

تأمين صحي شامل للعسكريين في «الداخلية»

وافقت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية على اقتراح النائب عمر الطبطبائي حول الإسراع في إقرار مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.