الرئيسية / اقتصاد / «كامكو»: أسعار النفط أخذت اتجاها تصاعديا خلال يناير الماضي

«كامكو»: أسعار النفط أخذت اتجاها تصاعديا خلال يناير الماضي

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية إن أسعار النفط اخذت اتجاها تصاعديا خلال يناير الماضي بعد تراجعها في ديسمبر 2018 إثر فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على فنزويلا والتي من المتوقع أن تؤثر على 500 ألف برميل يوميا.

وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأربعاء أن أسعار النفط ارتفعت خلال الأسابيع الأولى من هذا العام إذ بلغ سعر خام (أوبك) الذروة عند مستوى 62.32 دولار أمريكي للبرميل بنمو بلغت نسبته 21 في المئة مقارنة بإغلاق العام الماضي.

وأوضحت أن وتيرة الزخم هدأت تدريجيا خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري إثر تقارير تشير إلى ارتفاع الإنتاج إلى مستويات قياسية في الولايات المتحدة وتزايد المخزون واحراز تقدم بطيء للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وذكرت أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 3.1 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 1 فبراير الجاري إضافة إلى ارتفاع عدد منصات الحفر النفطية بواقع سبع منصات ليصل العدد الإجمالي إلى 854 منصة.

وأفادت بأن متوسط سعر خام (أوبك) للارتفاع بنسبة 3.2 في المئة في يناير 2019 ليصل الى 58.74 دولار أمريكي للبرميل كما ارتفع متوسط سعر النفط الخام الكويتي بمعدل أقل قليلا بنسبة 2.7 في المئة ليصل إلى 58.7 دولار للبرميل.

وبينت أن متوسط سعر مزيج خام برنت شهد أعلى نسبة ارتفاع على مستوى أنواع الخام الثلاثة في يناير الماضي إذ ارتفع بنسبة 4.2 في المئة.

وذكرت أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) شهد انخفاضا حادا خلال يناير الماضي مع بدء المنظمة تطبيق اتفاقية خفض الانتاج بالتعاون مع حلفائها.

وأفادت بأن حجم انتاج (أوبك) انخفض 0.93 مليون برميل ليصل إلى 31.02 مليون برميل يوميا.

شاهد أيضاً

النفط ينزل في ظل إمدادات كافية رغم العقوبات على إيران

نزلت أسعار النفط، الأربعاء، في ظل إشارات على أن الأسواق العالمية مازالت تتلقى إمدادات كافية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.