السيارات الكلاسيكية لا تزال في القمة

سليمة لبال – 
كشفت دراسة أجراها الموقع الفرنسي لبيع السيارات بالمزاد العلني Interencheres أن السيارات القديمة لا تزال تباع بأسعار مرتفعة جدا.
ولا يتعلق الأمر، وفق صحيفة لوفيغارو، بالسيارات الفخمة او الرياضية وإنما أيضا بموديلات أخرى، غير ان الموديلات الاكثر طلبا على الموقع هي مرسيدس وبورشه وبي أم دبليو.
ورغم ان كفاءة السيارات الرياضية القديمة مختلفة تماما عن كفاءة الجيل الجديد، فان مستوى قوتها مناسب جدا لظروف السياقة الحالية ما يزيد الطلب عليها وفق الدراسة. كما أنها أكثر خفة وتصميمها الذي يعود الى فترة الثورة في عالم السيارات، يوقظ الكثير من المشاعر لدى البعض.
واشارت الدراسة الى أن سيارة من نوع بورشه 911 كاريرا 3.2 كابريوليه بيعت في 2012 مقابل 23 الف يورو، فيما وجدت سيارة مشابهة مشتراة بسعر 65 الف يورو في 2018، أي ان قيمتها تضاعفت 3 مرات في ظرف 6 سنوات. والظاهرة نفسها تشهدها سيارات فيراري 309 GTB، التي بيعت واحدة منها مقابل 24 الف يورو في 2008، لكنها بيعت في 2018 مقابل 69 ألف يورو.
والمفاجئ ان سيارة من نوع Alpine 1300 موديل 1971 بيعت في 2018 بـ 53 الف يورو، بينما بيع الموديل نفسه في 2006 بـ 26 ألف يورو.

شاهد أيضاً

ثورة في الطب.. “لصقة” لتصوير أعضاء الجسم الداخلية

كشف علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن نجاحهم في تصميم وابتكار لصقة طبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.