الرئيسية / محليات / الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الكويت في مساعدة السوريين

الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الكويت في مساعدة السوريين

اشاد الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بجهود الكويت في تقديم الدعم والمساعدة للشعب السوري.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية فيديريكا موغيريني على هامش اجتماع مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ببروكسل "أود أن أشكر الكويت لأنها كانت المبادرة بإطلاق مؤتمرات دعم الشعب السوري داخل وخارج سوريا وأيضا على المساهمات السخية للغاية التي قدمتها خلال مؤتمرات المانحين".

كما أثنت على موقف الكويت السياسي الذي تواصله لدعم العمليات التي تقودها الأمم المتحدة في المنطقة وخاصة سوريا حاليا.

أشادت موغيريني في الوقت نفسه ب"الدور الممتاز الذي تحاول الكويت القيام به لمد الجسور والتقريب بين المواقف وتهيئة أجواء أكثر تعاونا في المنطقة بأسرها".

وتناول اللقاء الذي عقد هامش المشاركة في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله يومي 13 و14 مارس الجاري علاقات التعاون الوثيقة بين الكويت والاتحاد الأوروبي وآفاق العمل المشترك بين الجانبين وسبل تعزيز التفاعل والتعاون القائم بينها كما تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية الدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وأعرب الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود التي تقوم بها موغيريني في إطار تنمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين الكويت والاتحاد الاوروبي في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.

وأعلن الشيخ صباح الخالد رئيس وفد الكويت المشارك في أعمال مؤتمر بروكسل في وقت سابق اليوم الخميس تخصيص الكويت 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات مقبلة مساهمة منها برفع المعاناة عن كاهل الشعب السوري.

شاهد أيضاً

الجارالله يلتقي وزير التربية الصومالي والسفير الإيراني لدى البلاد

اجتمع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء مع وزير التربية والتعليم في جمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.