الرئيسية / مجلس الأمة / الغانم: الإنتخابات التكميلية أحد أشكال العرس الديمقراطي في الكويت.. والمنافسة شريفة

الغانم: الإنتخابات التكميلية أحد أشكال العرس الديمقراطي في الكويت.. والمنافسة شريفة


أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اليوم السبت ان الانتخابات التكميلية هي أحد أشكال العرس الديمقراطي الموجود في الكويت وهو ما تتميز به الكويت وبرلمانها مبينا أن ذلك "نعمة نسأل الله أن تدوم وتبقى على أبناء الشعب الكويتي".

ودعا الغانم في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات التكميلية بالدائرة الثانية الجميع إلى الحضور "والإدلاء بأصواتهم لمن يرون أنه الأصلح لتمثيلهم في البرلمان" مضيفا ان المرشحين يتنافسون "منافسة شريفة وفي جو حميم وودي وهذا ما يتميز به الكويتيون".

وقال إن المرشحين "يتسابقون من أجل خدمة بلدهم.. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم جميعا وأن يعين من ينال ثقة اخوانه وأخواته في انتخابات اليوم لإكمال نصف مدة الفصل التشريعي الحالي تقريبا".

واكد ان العمل النيابي تكليف لا تشريف "وطموحات المواطنين عالية وكثيرة وكبيرة وأداء الأمانة ليس أمرا سهلا" وهي "أمانة ثقيلة تقع على أكتاف أعضاء مجلس الأمة فمن يحالفه الحظ اليوم وينال ثقة الناخبين أمامه مهمة صعبة وتحديات كثيرة".

من جهة أخرى أعرب الغانم عن بالغ فخره واعتزازه بإشادة (إعلان الرباط) بمواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتأييد التحرك الكويتي لإقرار البند الطارئ المتعلق بالحماية الدولية للفلسطينيين.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية اليوم السبت "يكفينا فخرا أن إعلان الرباط ذكر مواقف صاحب السمو أمير البلاد وأشاد بها".

وأضاف "يكفينا فخرا كذلك تأييد إعلان الرباط للتحرك الكويتي لإقرار البند الطارئ المتعلق بالحماية الدولية للفلسطينيين وهذا الأمر بدأ من الكويت كعضو غير دائم في مجلس الأمن".

وذكر أن الكل يعلم بالإجراءات التي بدأت من الكويت وبتوجيهات سامية والكل شاهد أينما نذهب تكون هناك تجمعات خارج البرلمان تشيد بموقف الكويت وموقف سمو الأمير ومواقف البرلمان الكويتي "وهذا مبعث فخر لكل الكويتيين ولم يحظ به أي برلمان آخر غير البرلمان الكويتي".

وكانت أعمال الدورة ال 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اختتمت أمس الأول الخميس في العاصمة المغربية الرباط بإصدار (إعلان الرباط) والمصادقة على عدد من مشاريع القرار.

وشاركت الكويت في أعمال المؤتمر الذي استمر على مدى أربعة أيام بوفد برلماني ترأسه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الذي ألقى كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر دعا من خلالها الدول الاسلامية إلى الإيمان بقدراتها والانفتاح على الشركاء الاقليميين والدوليين من أجل ابراز القضايا الاسلامية المختلفة

شاهد أيضاً

الغانم يهنئ نظيره في دولة إرتريا بالعيد الوطني

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس الأمة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.