الرئيسية / محليات / «الخدمات»: بدء إستقبال طلبات التراخيص الملاحية للسفن «حمولة 150 طناً»

«الخدمات»: بدء إستقبال طلبات التراخيص الملاحية للسفن «حمولة 150 طناً»


أعلنت وزارة الدولة لشؤون الخدمات عن استقبال طلبات إصدار التراخيص الملاحية للسفن ذات الحمولة 150 طنا، وتحديث بيانات ملاكها.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع النقل عادل الدشتي في تصريح صحفي اليوم إن الوزارة فتحت باب استقبال طلبات إصدار الترخيص الملاحي للسفن المسجلة في دولة الكويت بحمولة إجمالية (150) طنا فما فوق، مضيفا إن هذا الاجراء يأتي وفقاً لما ينص عليه قانون التجارة البحرية الكويتي رقم (28) لسنة 1980.

وشدد على ملاك السفن ذات حمولة 150 طنا المسجلة بدولة الكويت بضرورة الإسراع في إصدار الترخيص الملاحي اللازم لإبحار السفينة وتشغليها، مبينا في الوقت ذاته بأن تشغيل السفينة دون حصولها على ترخيص ملاحي صادر من إدارة النقل البحري سيعرض مالكها للمساءلة القانونية المنصوص عليها وفقا للقانون السابق.

وأشار الدشتي بضرورة زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة للاطلاع على المستندات والوثائق المطلوبة لإصدار الترخيص واستيفاء النموذج المدرج بالموقع (http://moc.gov.kw/marine_services.html) حتى يتمكن المالك من مراجعة إدارة النقل البحري في منطقة الشويخ شارع جمال عبدالناصر مبنى مؤسسة الموانئ الكويتية الدور السادس.

وفي السياق ذاته، قال الدشتي بأن قطاع النقل أصدر تعميما إداريا يقضي بدعوة ملاك السفن التي يزيد حمولتها على (150) طنا فما فوق لتحديث بياناتهم والتي تشمل (تحديد العنوان – تحديث قنوات الاتصال (أرقام الهواتف – البريد الالكتروني).

وأضاف إن وزارة المواصلات ممثلة بقطاع النقل تسعى دائما إلى تطوير خدمتها وتقديم كل سبل الراحة للمراجعين وتسهيل الإجراءات الادارية المتبعة التي يقدمها قطاع النقل.

شاهد أيضاً

الفريق النهام: ضرورة ايجاد حلول جذرية للمشاكل المرورية

في إطار توجيهات معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.