الرئيسية / أمن ومحاكم / «الزقرتي» بائع الوهم للسيدات في شباك مباحث الفروانية

«الزقرتي» بائع الوهم للسيدات في شباك مباحث الفروانية

أنهى رجال مباحث الفروانية نشاط مواطن يبلغ من العمر 57 عاما في ممارسة النصب والاحتيال على عدد من الأرامل والمطلقات وكبار السن، خاصة بين المدينات بمبالغ مالية، حيث كان يوهم النسوة بمقدرته على تخفيض المديونيات المستحقة عليهن بنسبة 40% ويطلب مقابل ذلك الوهم هدايا ثمينة مثل الهواتف الذكية او الساعات، ومن ثم يتوارى عن الأنظار.

هذا، وتم ضبط المتهم في منطقة عبدالله المبارك على خلفية قضيتين مسجلتين بحقه رسميا، فيما رجح مصدر امني ان يرتفع عدد القضايا المسجلة بحق المتهم الى عشرات القضايا بعد الإعلان عن ضبط المتهم وممارساته غير المشروعة.

وتبين لرجال الأمن أن المتهم من محترفي قضايا النصب والاحتيال، مشيرا الى ان القضيتين المسجلتين رسميا ضد المتهم حملت الأولى رقم 160/2019 والثانية رقم 173/2019، واستنادا الى مصدر امني فإن مواطنتين تقدمتا إلى مخفر الفروانية وأبلغتا عن ان مواطنا تعرف عليهما وعرض عليهما مساعدتهما في تخفيض القروض المستحقة عليهما، وأنهما تعرفتا بالمواطن خلال تجمع في ساحة الإرادة، حيث أوهمهما بأنه يعمل لدى شخصية مهمة VIP وأن بإمكانه خفض القروض وأنه طلب هدايا منهما عبارة عن هاتفين حديثين وتوارى عن الأنظار. وقال المصدر فور تسجيل السيدتين بلاغهما بهذا الخصوص: تم تكثيف التحريات حول المتهم وتبين انه مواطن يبلغ من العمر 57 عاما وأن الضحيتين هما من بين ضحايا كما خلصت التحريات الى انه كان يلتقي بضحاياه في أسواق تجارية وحينما يتسلم الهدايا يتوارى عن الأنظار.

كما تضمنت التحريات أن المتهم كان يتعمد ان يرتدي الملابس الكشخة ويضع اقلاما فاخرة اي بمعنى آخر «زقرتي»، مشيرا إلى ان رجال المباحث تمكنوا من تحديد مكان المتهم وضبطه تمهيدا لإحالته إلى النيابة بتهمة النصب والاحتيال، وناشد المصدر السيدات اللاتي تعرضن للنصب من قبل المتهم مراجعة اقرب مخفر لهن لتسجيل قضية.

شاهد أيضاً

«الداخلية» تتجه لتسيير دوريات راجلة في الحدائق عقب تداول مقطع تعاطٍ جماعي

علمت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية بصدد تكليف قطاع الأمن العام بأن يقوم بتسيير رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.