الرئيسية / اقتصاد / «الكويتية للمقاصة»: تنفيذ أول عملية تسوية لأوراق مالية عالمياً عبر «بلوك تشين»

«الكويتية للمقاصة»: تنفيذ أول عملية تسوية لأوراق مالية عالمياً عبر «بلوك تشين»


قالت الشركة الكويتية للمقاصة اليوم الاثنين إنها أنجزت أول عملية تسوية للأوراق المالية عبر الحدود باستخدام تقنية (بلوك تشين) على مستوى العالم.

و(بلوك تشين) هي تقنية تعمل على هيئة نظام سجل إلكتروني لمعالجة الصفقات وتدوينها بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن التسوية التي قامت بها مع مملكة المغرب شهدت اختبار التسوية على عدد من الأسهم الاختيارية بنجاح بين جهة الإيداع المركزي في الكويت ممثلة في (المقاصة) ونظيرتها بالمغرب عبر أنظمة شركة (تاتا) التي تعد أفضل مزودي أنظمة التقاص والإيداع عالميا.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة خلدون الطبطبائي قوله إن الشركة وضعت نصب عينيها تطوير عملياتها بالشكل الذي يخدم تطور سوق المال الكويتي والذي تشكل (المقاصة) أحد أركانه الأساسية منذ عام 1986.

وأكد الطبطبائي أن الشركة تسعى دوما لاكتشاف ما هو جديد في تكنولوجيا المعلومات وبحث إمكانية تطبيقه بما يخدم أعمال وخدمات الشركة بشكل عام.

وأضاف أن أحد الركائز الأساسية للاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة هو أن تكون دوما في مقدمة المؤسسات المختصة في المنطقة فضلا عن دورها الرئيس في تطوير مشاريع سوق المال الكويتي.

شاهد أيضاً

عمومية «بورصة الكويت» انتخبت مجلس إدارة جديداً

انتخبت الجمعية العمومية العادية لشركة بورصة الكويت مجلس إدارتها الجديد لمدة ثلاثة أعوام برئاسة حمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.