الرئيسية / منوعات / ورشة عمل موسيقية لـ«لوياك»

ورشة عمل موسيقية لـ«لوياك»

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، استضافت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) مجموعة مدربين من الأوركسترا الفلهارمونية الملكية، لتقديم ورش عمل موسيقية لأكثر من 70 طالبا وطالبة من مختلف المدارس المحلية والمعاهد الموسيقية بدولة الكويت، في مقر مؤسسة لوياك للشباب الكائن بالمدرسة القبلية. وارتكزت التدريبات على تأليف مقطوعات اوركسترالية من ابتكار الطلاب بمساعدة المدربين، بالإضافة الى ورش عمل لتطوير الأداء والعمل الجماعي والتعامل مع المسرح والجمهور.
جاء هذا التعاون المشترك تزامنًا مع العرض الذي قدمته الأوركسترا الملكية في مركز جابر الثقافي في 11 و 12 و13 من ابريل الجاري، لعزف مقطوعات لأشهر مؤلفي الحقبات الكلاسيكية والرومانسية ومؤلفات جون وليامز لأشهر الأفلام السينمائية.
وفي مبادرة تشجيعية للطلاب، قدم الطلاب والمعلمون وبعض اعضاء الأوركسترا الفلهارمونية الملكية، عرضاً موسيقياً في بهو مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، مدته عشرون دقيقة سبق العرض الأساسي للأوركسترا.
من جانبه، صرح المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني مايكل جوردن أن هذه الفعالية تتزامن مع مرور 120 عاما من الصداقة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، حيث تعد الأوركسترا الفلهارمونية الملكية واحدة من أعرق المنظمات الثقافية.
كما أعرب عن سعادته بالتعاون مع اكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، مشيدًا بالتنظيم الرائع باستضافة ورش العمل على مدى يومين متتاليين.

شاهد أيضاً

«نتفلكس» تعرض «الكاتب» في رمضان

نيفين ابولافي – اختارت شبكة نتفلكس العالمية مسلسل «الكاتب» لعرضه على شاشتها الرقمية خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.