الرئيسية / مجلس الأمة / الوزير الفاضل: لا وعود بأن يكون القطاع النفطي مسؤولاً عن تعيين الجميع.. دون إختبارات

الوزير الفاضل: لا وعود بأن يكون القطاع النفطي مسؤولاً عن تعيين الجميع.. دون إختبارات


جدد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل التأكيد على قبول وتعيين القطاع النفطي جميع الناجحين في اختبارات تخصص هندسة البترول في شركة نفط الكويت.

جاء ذلك في مداخلة للوزير الفاضل في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء أثناء مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة حول رسالة من النائب أسامة الشاهين يطلب فيها تكليف لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية متابعة الإجراءات الحكومية التنفيذية لعملية توظيف من اجتازوا اختبارات التوظف في الشركات النفطية وكذلك خريجي هندسة البترول الذين لم يتم توظيفهم حتى الآن.

وقال الوزير الفاضل إن هناك عددا من الشواغر والوظائف التي من الممكن التعيين بها في القطاع النفطي مؤكدا الالتزام بمد يد التعاون مع لجنة (الموارد البشرية) البرلمانية بشأن الاتفاق والتشاور حول موضوع الاختبارات والتعيين.

واستطرد قائلا "لكن لا وعود بأن يكون القطاع النفطي مسؤولا عن تعيين الجميع دون وجود اختبارات أو ضوابط فهناك شواغر ونسب وأعداد لابد من الالتزام بها".

وفيما يتعلق بالتخصصات الهندسية الأخرى ومساواتهم بمهندسي البترول أوضح أن "هناك قطاعات أخرى بإمكان المهندسين الالتحاق فيها…هناك نسبة نجاح… وهناك عدد تم قبولهم.. لكن أن يتم قبول الجميع فهذا الأمر لن يصب في النهاية في مصلحة القطاع النفطي وسيضر لناحية عدد الفنيين المقبولين في القطاعات الأخرى".

وكان مجلس الأمة قد وافق على رسالة النائب أسامة الشاهين التي طلب فيها تكليف لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية متابعة الإجراءات الحكومية التنفيذية لعملية توظيف من اجتازوا اختبارات التوظف في الشركات النفطية وكذلك خريجي هندسة البترول الذين لم يتم توظيفهم حتى الآن.

شاهد أيضاً

السبيعي: إستجواب الروضان من عدة محاور أهمها «التدليس على نواب الأمة»

أعلن النائب الحميدي السبيعي عن عزمه استجواب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.