الرئيسية / محليات / الشيخة فادية العبدالله: مجهودات تاريخية للقيادة السياسية في دعم المرأة ومساندتها

الشيخة فادية العبدالله: مجهودات تاريخية للقيادة السياسية في دعم المرأة ومساندتها

ثمنت رئيس الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح اليوم الثلاثاء المجهودات التاريخية للقيادة السياسية في دعم ومساندة المرأة والعمل على إعلاء مكانتها مجتمعيا.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الشيخة فادية الصباح خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن احتفالية (يوم المرأة الكويتية) المقرر أن ينظمها الاتحاد في 16 مايو المقبل.

وأوضحت أن الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح سعت لاعتماد هذا اليوم (يوما سنويا) للمرأة الكويتية بما يجسد نهجها الرامي إلى تعزيز وتقدير مكانتها.

وأضافت أن (ال16 من مايو) يشكل علامة مضيئة في تاريخ المرأة الكويتية إذ يجسد الثقة الكبيرة في قدرتها على تحمل المسؤولية والمساهمة بفاعلية كبيرة في استكمال مسيرة النهضة والبناء.

وأشارت إلى أن تاريخ الاحتفال يحمل دلالة رمزية لتزامنه وصدور المرسوم التاريخي في 16 مايو 2016 بمنح المرأة الكويتية حقوقها السياسية كاملة ترشحا وانتخابا الأمر الذي شكل علامة فارقة في تاريخ البلاد عامة والمرأة خاصة.

وذكرت أن الاحتفالية ستشهد تكريم كوكبة من سيدات المجتمع ورائدات العمل العام والتطوعي تقديرا لجهودهن ودورهن الوطني ولتاريخهن الحافل فضلا عن دورهن البارز في دعم مسيرة المرأة والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها.

وقالت الشيخة فادية الصباح إن التكريم يأتي أيضا لدور المكرمات في تأسيس منظمات المجتمع المدني النسائية والخيرية باعتبارها أحد روافد معاونة الأجهزة الحكومية في أداء عملها.

ولفتت إلى المعرض الفني الثقافي العلمي المقرر إقامته على هامش الاحتفالية الذي يستهدف عرض بعض الأعمال الفنية والإبداعات المتميزة والمبتكرة فضلا عن الندوة النقاشية التفاعلية عن أطروحات المرأة وريادتها العلمية والثقافية.

ونوهت الشيخة فادية الصباح بتغيير وتعديل شعار الاتحاد تماشيا مع الاحتفالية بما يجسد أن "عمل المرأة ينضوي تحت مظلة توجيهات القيادة السياسية والمتمثل في علم الكويت الذي يشكل وحدة الكلمة وصلابة الموقف لدى المرأة بمختلف المواقف والمحافل".

وذكرت أن الشعار يشير إلى تضامن المرأة واتحادها وذلك بالتعبير في كلمة (أكن) اختصارا لاسم الاتحاد.

وأشارت إلى أن الاتحاد بصدد التنسيق مع وزارة الإعلام لإعادة إصدار مجلة المرأة التي كانت تعبر عن المرأة الكويتية وقضاياها المجتمعية وتبرز أنشطتها وتعزز من مكانتها وإمكاناتها وقدرتها القيادية الرائدة.

بدورها ثمنت عضو جمعية (بيادر السلام) النسائية عضو اللجنة التنفيذية للاحتفالية بتول الخميس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) جهود (الاتحاد) ودوره الكبير في تنسيق الاحتفالات والمناسبات الوطنية التي تهم المرأة والمجتمع.

وشددت على دور الجمعيات النسائية في إبراز دور المرأة محليا وإقليميا ودوليا ودعم والوقوف إلى جوارها.

من جانبها أكدت عضو الاتحاد عضو (الجمعية التطوعية) الدكتورة هند الشومر في تصريح مماثل حرص (الاتحاد) على تمكين المرأة لتكون عضوا فاعلا في المجتمع عبر إشراكها في جميع الاستراتيجيات الهادفة لإعلاء راية الوطن وتحقيق التنمية.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصطدام طائرة «الكويتية» المتجهة إلى بيروت بغيمة جليدية.. ولا إصابات

اعلنت الخطوط الجوية الكويتية اليوم الاحد أن طائرتها المقبلة من مطار بيروت اصطدمت بغيمة جليدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.