الرئيسية / رياضه / القادسية يتألق بالمحليين وأسهم مارين في تراجع

القادسية يتألق بالمحليين وأسهم مارين في تراجع


أنعش القادسية آماله في سباق التأهل للدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي عن المجموعة الثالثة بعدما رد الدين للمالكية البحريني على أرضه، ووسط جمهوره في مباراة حافلة بالمحطات المهمة ما بين تميز وتفوق، وتراجع غير مبرر.

ورفع القادسية رصيده إلى النقطة 7 يحتل بها وصافة جدول الترتيب، متساويًا في الرصيد نفسه مع المالكية الذي بات في المركز الثالث، فيما يتصدر العهد اللبناني المجموعة بـ 8 نقاط، ويتذيلها الاتحاد السوري بنقطة وحيدة.

الارتقاء لوصافة المجموعة يمثل إضافة مهمة لكتيبة بني قادس للعودة بقوة للمعترك الآسيوي لاستعادة البريق المفقود خارجيًا بعد الغياب الذي دام قرابة 3 سنوات.

مكاسب الملكي من الانتصار الآسيوي تخطت النقاط الثلاث بكثير رغم وجود نقطة ضعف مؤثرة، يرصدها في التقرير التالي.

المحليين كلمة السر

تألق القادسية لاسيما في الشوط الأول جاء بأقدام لاعبيه المحليين، بعدما شارك الملكي بكتيبة من اللاعبين الوطنيين في الوقت الذي غاب فيه المحترفون عن اللقاء باستثناء السوري إسراء حموية، الذي شارك قبل نهاية الشوط الثاني، ليثبت أبناء الأصفر علو كعبهم وقدراتهم، ويؤكدوا أن القادسية بمن حضر.

الثأر من المالكية وتعزيز موقف القادسية في سباق التأهل جاء في توقيت ذهبي لكتيبة الملكي، ومنحهم دفعة معنوية مهمة خاصة أن المباراة تمثل البروفة الأخيرة لبني قادس قبل اللقاء المرتقب مع الكويت على لقب كأس الأمير، في 23 إبريل/ نيسان الجاري.

سطوع النجم بدر المطوع ونجاحه في قيادة الأصفر لتحقيق الفوز المهم في البحرين دليل على أن نجم القادسية يزداد بريقًا، وتألقًا يومًا بعد يوم بما يصب في مصلحة القلعة الصفراء في سباق المنافسة على تحقيق الألقاب.

رغم الفوز، تواصل مسلسل نقد أداء المدرب الروماني إيوان مارين الذي أخفق في شوط المدربين، فبعد تقدم الأصفر بالشوط الأول بهدفين عبر أداء هجومي، وتسجيل هدفين ومع توقع زيادة غلة الأهداف بالشوط الثاني بعد فرص كثيرة ضائعة، جاءت تبديلات مارين الدفاعية لتؤدي لتراجع الأداء وتفتح الباب أمام المزيد من النقد للمدرب.

شاهد أيضاً

عمر الزامل: جاهزية القادسية أفضل من الكويت

اعترف المنسق الإعلامي لنادي الكويت، عمر الزامل، بأفضلية القادسية من الناحية الفنية والبدينة، قبل المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.