الرئيسية / محليات / المصريون في الكويت يبدأون التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية

المصريون في الكويت يبدأون التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية

بدأ المصريون المقيمون في الكويت اليوم الجمعة عملية التصويت على بعض التعديلات الدستورية ل(دستور 2014) التي أقرها مجلس النواب المصري في ال16 من أبريل الجاري بأغلبية الثلثين.

واستقبلت السفارة المصرية لدى الكويت أبناء جاليتها في تمام التاسعة صباحا وذلك للإدلاء بأصواتهم في (الاستفتاء) الذي يستمر حتى التاسعة مساء لثلاثة أيام متتالية في عدد من السفارات بالخارج عدا أربع دول هي سوريا واليمن والصومال وليبيا بحسب ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات.

وجرى تصويت برلماني نهائي على هذه التعديلات التي تضمنت استحداث بعض المواد واستبدال اخرى وفقا لصياغات وافقت عليها (لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية) بمجلس النواب خلال جلسة عامة ونداء بالاسم حيث وافق عليها أغلبية ثلثي الأعضاء.

وقال سفير مصر لدى الكويت طارق القوني في تصريح للصحفيين إن "هناك إقبالا كبيرا من قبل أبناء الجالية على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف القوني أن "بداية التصويت شهدت توافد عدد كبير من الناخبين" متوقعا أن تكون عملية المشاركة "كثيفة مثلما حدث في العام الماضي خلال الانتخابات الرئاسية".

وأعرب عن شكره للسلطات الكويتية على "دعمها المعهود للسفارة في ترتيب وتنظيم مثل هذه المناسبات بما يؤكد أن العلاقات المصرية – الكويتية في أحسن حالاتها".

شاهد أيضاً

«نقابة الشؤون»: نقل 94 موظفا إلى «المسنين» حسب محل سكنهم

قال رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري إنه «طلب لقاء عاجل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.