الرئيسية / محليات / وزير الصحة: نحرص على عرض إنجازاتنا والاستفادة من خبرات الآخرين

وزير الصحة: نحرص على عرض إنجازاتنا والاستفادة من خبرات الآخرين


أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح اليوم السبت حرص وزارة الصحة على المشاركة الفعالة في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية وعرض انجازاتها والاستفادة من خبرات الآخرين.
جاء ذلك في تصريح وزير الصحة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الدورة ال72 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المتواصلة من ال20 الى ال28 من مايو الجاري.
واضاف الوزير ان الكويت حريصة على تبادل الخبرات مع رؤساء وأعضاء الوفود ومستشاري منظمة الصحة العالمية حول الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال بهدف التوصل إلى القرارات المناسبة.
وشرح ان الاستفادة من نتائج هذه الجمعية العامة ينعكس في تعزيز الأمن الصحي ودعم قدرات النظم الصحية للتصدي للطوارئ والتحديات التنموية والمضي قدما للأمام والعمل على تحقيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة.
وشدد الوزير على ان وزارة الصحة الكويتية تضع تلك الاهداف على قمة اهتمامها وأولوياتها في برنامج عملها ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة.
واشار الشيخ باسل الصباح الى اهمية تناول الجمعية العامة لملف التغطية الصحية الشاملة وسلامة المرضى والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق ومسودة (خطة العمل العالمية بشأن تعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين).
كما أكد ان تقرير المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل على قدر عال من الاهمية لاسيما بعد اعتماده من الجمعية العامة.
ولفت الى ان مناقشة التأهب والاستجابة لطوارئ الصحة العامة والامن الصحي العالمي واستعراض ودراسة تقرير متابعة اللوائح الصحية الدولية أمام الجمعية العامة تقع ايضا ضمن اهتمامات وزارة الصحة الكويتية وتحرص على مواكبة كل جديد في هذا الصدد.
وقال ان الكويت تراقب عن كثب مناقشة مسودة خطة العمل العالمية بشأن الصحة والبيئة وتغير المناخ ومتابعة الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في خريف هذا العام ذات الصلة.
كما اشار وزير الصحة الكويتي الى الاهتمام بمتابعة التطورات التي يشهدها ملف الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها والتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات.
وقال ان الكويت حريصة ايضا على التعرف عن كثب على آليات الدول الأعضاء في التعامل مع المنتجات الطبية المتدنية النوعية والمغشوشة لما لهذا الملف من اهمية للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.
وأشار الشيخ باسل الصباح الى متابعة الكويت الاستعدادات في البدء بتطبيق المراجعة ال11 للتصنيف الدولي للأمراض والعديد من الموضوعات المالية والإدارية وخطط التحول والتطوير الخاصة بأعمال منظمة الصحة العالمية فضلا عن التقارير المرحلية المختصة بمتابعة القرارات المتخذة من قبل الجمعية العامة.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لوزير الصحة باجتماعات الدورة ال 72 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف فريقا من القياديين والاستشاريين والمتخصصين بالموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث يقومون بعرض إنجازات الكويت الموثقة بالمؤشرات الإيجابية والموضحة لأداء النظام الصحي والبرامج الموضوعة لمجابهة التحديات المختلفة والتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

سفير الكويت لدى السعودية وامير مكة يبحثان تسهيل امور الحجاج الكويتيين

بحث سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي خالد الجابر مع مستشار خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.