«التجارة»: تدوير 28 منصباً إشرافياً.. ونقل أكثر من 200 موظف

قالت مصادر مطلعة ان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان انتهى تقريبا من وضع خريطة الطريق لاكبر عملية تدوير على مستوى المناصب الإشرافية والموظفين في تاريخ وزارة التجارة والصناعة.

وكشفت مصادر معنية ان التدوير شمل 28 منصباً إشرافياً، إذ جرى اعتماد الأسماء من ديوان الخدمة المدنية، وفقا لما نشرته القبس.

وعلى مستوى المديرين، جاءت التعيينات على النحو التالي: صالح الظفيري مديرا لإدارة الشركات، علي الداهوم مديرا لإدارة التأمين، سيف الرويس مديرا لإدارة التراخيص، وناصر الملا مديرا لإدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما أجري تدوير على مستوى المراقبين ورؤساء الأقسام.

وأفادت المصادر بنقل وتدوير أكثر 200 موظف اغلبهم كان يعمل في قطاع الرقابة والتفتيش، إذ يتجاوز عدد موظفي القطاع 1000 موظف، موضحة أن اكثر القطاعات التي ستستفيد من عملية النقل هي الشركات والشؤون الإدارية.

ولفتت إلى أن عملية التدوير الخاصة بالموظفين جاءت للقضاء على «البطالة المقنعة» في الوزارة، مع وجود موظفين بلا اعمال ومسؤوليات واضحة يتولونها، في حين أن هناك قطاعات في الوزارة تعاني نقصا في عدد موظفيها.

وقالت المصادر ان الوزيرالروضان طلب من الوكيل عبدالله العفاسي وجميع الوكلاء المساعدين في الوزارة وضع مرئياتهم حول عملية التدوير الواسعة التي تهدف الى تجديد الدماء، ووضع كل موظف ذي منصب إشرافي في مكانه المناسب، بحسب خبراته وقدرته على العطاء، وبناء على ذلك جرى وضع أسماء شاغلي المناصب الإشرافية والموظفين الذين جرى تدويرهم.

وعلى ذات صلة، أكدت المصادر ان الروضان يعمل على تثبيت موظف من قطاع الرقابة والتفتيش في كل منطقة فيها فرع لتوزيع التموين المدعوم حكومياً، بحيث يكون الموظف مسؤولاً عن مراقبة فرع التموين من حيث النظافة وجرد التوزيعات على المواطنين، ومن في حكمهم ممن يستحقون التموين المدعوم، وكذلك مراقبة جودة السلع والمنتجات التي يجري إدخالها عن طريق الشركات.

هذا، وقامت وزارة التجارة والصناعة خلال الأشهر الماضية بإغلاق عدد كبير من افرع التموين لعدة أسباب، منها مخالفتها للاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالنظافة العامة والسلامة.

شاهد أيضاً

فيصل الكندري لرئيس الوزراء: عدم حضور الجلسات تهميش لدور مجلس الأمة.. وأمامك فرصة لإصلاح الوضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.