الرئيسية / منوعات / صالح المغامسي: لا أرى الموسيقى على إطلاقها حرام

صالح المغامسي: لا أرى الموسيقى على إطلاقها حرام

الشيخ صالح المغامسي

نايف كريم – «القبس الإلكتروني»|

قال الداعية الإسلامي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المملكة العربية السعودية، إنه لا يرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام، الأمر الذي أثار ضجة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، في وسم حمل اسم #المغامسي_الموسيقي_نصفها_حلال.
جاء ذلك في مقابلة للمغامسي على قناة «MBC» في رد على سؤال حول تعليقه على تداول مقاطع له على مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على موسيقى، حيث قال «إن هذه المقاطع ليست من مكتبنا، مكتبنا هو الراسخون في العلم، وهناك أناس يصنعون ذلك بحسن نية، وأنا لا أرى وقد قلت ذلك فقهيا، لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام، فلابد أن نفرق في استخدامها».
وكان الداعية الشيخ صالح المغامسي، قال في وقت سابق إن الموسيقى العسكرية والموسيقى، التي تبث في فواصل الأخبار وما شابه ذلك، لا أجرؤ على القول بحرمتها لأنها لـ«لاتثير الغرائز».
وفي ردٍ للشيخ «المغامسي» على سؤال لأحد المشاهدين في قناة «اقرأ» الفضائية، قال «يجب أن يفرق بين الموسيقى والموسيقى المصحوبة بالغناء، فالموسيقى العسكرية والسلام الملكي والجمهوري والأميري والموسيقى التي في فواصل الأخبار، بما لا يخاطب فؤاداً ولا يحرك شجناً ولا يثير غريزة من الصعب في ظني إدراجها في المحرمات».
وأضاف، «أما الغناء المعاصر المعهود فكله حرام، سواءً كان من الرجال أو النساء، ولا ارتياب عندي فيه».

هذا المقال صالح المغامسي: لا أرى الموسيقى على إطلاقها حرام كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

غضب بحي هارلم في نيويورك إثر مساع لتغيير اسمه

(رويترز) – عبر سكان قدامى بحي هارلم التاريخي الذي يسكنه السود في نيويورك عن غضبهم …

تعليق واحد

  1. الخالدي

    شيخ شيكات ( تعس عبدالدينار تعس عبد الدرهم تعس عبد الخميصه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>