الرئيسية / رياضه / الكويت يتصدر الميركاتو الصيفي وكاظمة حاضر غائب

الكويت يتصدر الميركاتو الصيفي وكاظمة حاضر غائب


اقتربت غالبية فرق الكويت من إنجاز مهامها فيما يخص تدعيم الصفوف بمحترفين جدد، إلا أن هناك من ضرب بقوة في الميركاتو الصيفي الممتد حتى نهاية الشهر المقبل، وهناك من جاءت تعاقداته مخيبة للآمال، مع الاعتراف بأن المحك الرئيسي يبقى داخل الميدان عندما تنطلق المنافسات.

يرصد في التقرير التالي أبرز ما وصلت إليه أندية الممتاز في الكويت من تعاقدات وفقا لما جاء في موقع كورة.

5 صفقات في الكويت

أتم الكويت بطل الدوري في الموسم المنقضي 5 تعاقدات مميزة، وذلك بتجديد عقد المحترف الإيفواري جمعة سعيد، إلى جانب الدولي الكويتي طلال الفاضل، كما أتم التعاقد مع المدافع السوري عمرو ميداني قادما من نادي بيراميدز المصري بعقد يمتد لموسم واحد، إلى جانب الكولومبي كالديرون القادم من الفيصلي السعودي، إضافة إلى الدولي الكويتي يوسف ناصر.

ويفاوض الكويت في الوقت الحالي، لاعب المنتخب الجزائري عدلان قديورة، حيث بات قريبا من إتمام الصفقة، إلا أن الأبيض الذي يقوده المدرب السوري حسام السيد، تلقى ضربة موجعة برحيل اللاعب الصاعد طلال جازع إلى ظفار العماني، من دون موافقة إدارة نادي الكويت.

4 صفقات في القادسية

وفي القادسية تعاقدت إدارة الأصفر مع لاعب النصر السابق مشعل فواز، إلى جانب السوري أحمد الأحمد "عليش"، والغاني فينست، والبرازيلي رونيردي، كما عاد إليه الغاني رشيد صوماليا.

وتبحث إدارة القادسية التي نالت صفقاتها بعض الانتقادات لاسيما فيما يخص غياب الدعم الهجوم، عن لاعب مميز، كورقة رابحة في الخط الأمامي، بعد رحيل يوسف ناصر إلى الغريم التقليدي الكويت.

نشاط في السالمية

وشهد الميركاتو الصيفي نشاطا محلوظا في السالمية، حيث أبرمت إدارة النادي عدة تعاقداته مميزة، بالحصول على خدمات الفلسطيني عدي الدباغ، والغاني ساليفو، كما استعاد النادي خدمات البرازيلي فابيانو، إلى جانب السوري فراس الخطيب، والأردني عدي الصيفي.

عودة قوية

واستطاع العربي أن يعود في سوق الانتقالات بقوة، لاسيما أنه تعرض للحرمان في الموسم الماضي، ونجحت إدارة الأخضر في جلب 3 محترفين حتى الآن، هم الليبي السنوسي الهادي، والسوري يوسف قلفا، والأوغندي ماويجي.
ADVERTISING
inRead invented by Teads

وتسعى إدارة العربي في الوقت الحالي إلى زيادة عدد المحترفين إلى 5، كما تسعى للتحرك في السوق المحلي، حيث اقتربت من التعاقد مع الدولي الكويتي فيصل عجب.

كاظمة الحاضر الغائب

يعتبر كاظمة الفريق الوحيد حتى الآن الذي غاب عن سباق الميركاتو الصيفي، ولم يعلن عن صفقاته، الأمر الذي سرب إلى جماهيره بعض القلق، إذ أن المواسم الماضية لم تكن أفضل حالا، حيث لم ترتق صفقات البرتقالي للمستوى المطلوب.

وقالت مصادر في كاظمة ل إن البرتقالي اتفق مع 5 محترفين، سيتواجدون في التدريبات التي ستنطلق في 24 يوليو/ تموز الجاري، على أن يخضعوا للتقييم من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك.

النصر مميز

حسم النصر تعاقداته في الميركاتو الصيفي مبكرا، بعد أن نجح في تجديد عقد الدولي البحريني سيد ضياء، ليكون إلى جانب الإيفواري روبن، والبرازيليين أندرسون، وفرانسيسكو، والغيني سوما.

واستغنى النصر الذي يقوده في الموسم الحالي المدرب التونسي لطفي رحيم عن البحريني سيد مهدي، والغاني أبوكو، والنيجيري توندي.

ويغادر النصر إلى معسكره في أزميت التركية 19 من الشهر المقبل، وحتى 3 من سبتمبر المقبل.

تحركات خجولة

لا تزال تحركات التضامن، والشباب، واليرموك، والساحل خجولة في الميركاتو الصيفي، حيث لم تظهر أسماء قوية لمحترفين جدد، وهو ما قد يكلف الفرق الأربعة غاليا في الدوري الممتاز، ما لم يتداركوا الأمر.

شاهد أيضاً

سانشيز يكشف سر إنتقاله إلى ليل

كشف البرتغالي ريناتو سانشيز، سر انتقاله من بايرن ميونخ الألماني إلى ليل الفرنسي، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.