الرئيسية / رياضه / تهديد رباعي لسطوة الكويت على البطولات المحلية بالموسم الجديد

تهديد رباعي لسطوة الكويت على البطولات المحلية بالموسم الجديد


نجح فريق الكويت على مدار السنوات الـ 3 الماضية في احتكار البطولات المحلية، من دون منازع، بواقع 10 بطولات من أصل 12 بطولة.

وانحصرت المنافسة في السنوات الماضية بين الكويت والقادسية، حيث كان الأخير طرفا في أغلب المباريات النهائية مع الأبيض.

وبعدما قص الفرسان الثلاثة الكويت والسالمية والعربي شريط منافساتهم بالموسم الجديد، عبر منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، تبدو مهمة الأبيض صعبة، عطفا على استعدادات المنافسين، ورغبتهم في منازعة نادي الكويت على ألقاب الموسم الحالي، وعدم الاكتفاء بدور المتفرج ووفقا لموقع كورة جاء هذا التقرير.

رغبة قدساوية

يبقى القادسية مرشحا فوق العادة لاعتلاء منصات التتويج في كل المواسم، لاسيما أن صفوفه تملك الغالبية العظمي من تشكيلة المنتخب الكويتي، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق.

وتسير استعدادات الأصفر في الموسم الحالي بجدية كبيرة، وبواقعية أكبر، تعامل بها مدرب الفريق الإسباني فرانكو، خاصة فيما يتعلق باختيار قائمة القادسية التي شهدت تجديد دمائه.

وربما تكون السلبية التي تؤرق عشاق الأصفر محصورة في اختيار المحترفين، في ظل غياب التعاقد مع مهاجم مميز يعوض رحيل الدولي الكويتي يوسف ناصر لصفوف الكويت.

العربي على الخط

يعيش نادي العربي حلم العودة إلى منصات التتويج، لاسيما لقب الدوري الممتاز، الذي غاب عن القلعة الخضراء منذ 16 عاما.

ومن أجل تحقيق هذا الحلم أبرمت إدارة النادي 12 صفقة ما بين محترفين ولاعبين محليين، كما تم التعاقد مع مدرب يملك سيرة ذاتية مميزة بصفته عمل في الليجا الإسباني من بوابة ليفاتني، وبلد الوليد، وألميريا، وتصدى لفرق كبيرة من بينها برشلونة.

ADVERTISING
inRead invented by Teads

ويملك العربي مقومات كثيرة في الموسم الحالي، أبرزها المواهب الموجودة في كتيبة الأخضر، أمثال حسين الموسوي، وفيصل عجب، والسوري يوسف القلفا، والليبي الهادي السنوسي، وغيرهم كثير، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير، والدعم المستمر من جانب إدارة النادي.

السالمية في الصورة

نجح السالمية في المواسم الماضية في إثبات حضوره بين الكبار وفي الموسم الحالي، تشهد أروقة النادي استعدادات خاصة للنسخة الحالية من المنافسات المحلية.

وتضم كتيبة السماوي توليفة مميزة من اللاعبين المحترفين، والمحليين أمثال السوري فراس الخطيب، والأردني عدي الصيفي، والفلسطيني عدي الدباغ، والبرازيلي باتريك فابيانو، إلى جانب نايف زويد، وفيصل العنزي، والصاعد الواعد مبارك الفنيني.

كما أن حالة الاستقرار الفني للسماوي بتواجد الفرنسي الجزائري ميلود حمدي للموسم الثاني على التوالي، من بين الأسباب التي ترشح السالمية للتواجد في المنافسة بالموسم الحالي.

يونياك لحل لغز كاظمة

على مدار سنوات طويلة يبقى كاظمة أحد أقطاب الكرة الكويتية، لما يملكه من مواهب مميزة، واستقرار إداري، إلا أن البرتقالي يبقى دائما في المناطق الدافئة.

وفي الموسم الحالي تعول جماهير السفير الكويتي، على المدرب الصربي بوريس بونياك لحل لغز البرتقالي والدخول في أجواء المنافسة الجادة، أملا في الوصول إلى منصات التتويج.

وتضم صفوف البرتقالي لاعبين مميزين أمثال عمر الحبيتر، ومشاري العازمي، وناصر فرج، وعبدالله الظفيري، والعديد من اللاعبين إلى جانب رباعي من المحترفين نال إشادات الجهاز الفني.

شاهد أيضاً

الأهلي والزمالك في «السوبر المصري».. الليلة

يستضيف ملعب برج العرب في الساعة التاسعة مساء بتوقيت أبوظبي، مباراة "كأس السوبر المصري"، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.