الرئيسية / محليات / المعتوق: مسجد «النبي محمد» في الشيشان إنجاز معماري ومركز إشعاع حضاري

المعتوق: مسجد «النبي محمد» في الشيشان إنجاز معماري ومركز إشعاع حضاري


قال ممثل الكويت المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الجمعة إن مسجد (النبي محمد) في مدينة (شالي) بجمهورية الشيشان "انجاز معماري ومركز إشعاع حضاري".
وأعرب الدكتور المعتوق في كلمة ألقاها اثناء مراسم افتتاح المسجد عن أمله ان يكون هذا الانجاز المعماري "مركز اشعاع حضاري ليس فقط في الشيشان وحدها بل وجميع انحاء أوروبا لاسيما انه يعد أكبر مسجد في هذه القارة".

ونقل المعتوق تحيات وتهاني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى رئيس الشيشان رمضان قديروف والشعب الشيشاني بمناسبة افتتاح "هذا الصرح الاسلامي الكبير".

وأشار إلى أن المسجد في الاسلام له دور كبير ورسالة عظيمة ولأهميته كان أول عمل أسسه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة ليكون الانطلاقة الاولى لكل عمل اسلامي واجتماعي ومنارة لنشر نور الهداية والعلم واخراج الناس من ظلمات الجهل الى نور الاسلام وعدله وبيئة حاضنة لقيم التسامح والاخوة وداعمة لقيم الوسطية والاعتدال.

وأكد المعتوق ان "بيوت الله أطهر البقاع حيث تصدح فيها كلمات التوحيد وتهبط عليها الملائكة وتتنزل فيها الرحمات وتحل على روادها البركات وفيها يتعارف المسلمون ويتآلفون".

وأضاف أن "المساجد رياض رحبة تقام فيها مجالس العلم والذكر لتعليم الدين وحفظ القرآن العظيم ومدارسة سيرة سيد المرسلين الى غير ذلك من اعمال البر".
وشارك في مراسم افتتاح المسجد في مدينة (شالي) الشيشانية وفود وشخصيات دينية وسياسية من العديد من الدول العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً

«نقابة الشؤون»: نقل 94 موظفا إلى «المسنين» حسب محل سكنهم

قال رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري إنه «طلب لقاء عاجل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.