الرئيسية / محليات / «التربية» تطلق حملة توعوية لتعزيز التغذية الصحية للأطفال

«التربية» تطلق حملة توعوية لتعزيز التغذية الصحية للأطفال


اعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الخميس اطلاق الحملة التوعوية لمشروع المقصف المدرسي تحت شعار (لانك تهمنا غيرنا مقصفنا) لتعزيز عادة التغذية الصحية لدى الطلاب التي سيستفيد منها نحو 40 الف طفل.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بالوزارة ضيدان العجمي في تصريح صحفي عقب انطلاق الحملة بمدرسة حومة الابتدائية للبنات ان الهدف من هذا المشروع التوعوي تبديل العادات الغذائية الخاطئة عبر توفير الغذاء الصحي عن طريق المقاصف المدرسية.

واكد اهمية التغذية الصحية للطلاب في الوقاية من الامراض وبناء الجسم السليم وذلك عن طريق توعيتهم بفوائد الغذاء الصحي المتكامل.

بدورها قالت مراقبة تعزيز تغذية المجتمع بالهيئة العامة للغذاء والتغذية وجد العثمان ان الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية وشركات العصائر ومنتجات الالبان المحلية قامت بتقديم منتجات غذائية واطعمة اكثر صحية للاطفال.

واوضحت العثمان ان الهيئة بالتعاون مع شركة المطاحن سعت الى تعديل حجم الحصة الغذائية للطفل خاصة منتجات الشطائر والحشوات التي تحتوي عليها تلك المنتجات الغذائية.

وذكرت ان شركة المطاحن تحرص على استخدام المنتجات المخبوزة الاكثر صحية من ناحية الدهون المهدرجة والاملاح والسعرات الحرارية و تقليل نسبة السكريات في منتجات الحلوى والبسكوت بهدف منع الامراض التي قد تنتشر بين الاطفال كالسمنة وامراض القلب وزيادة الوزن.

من جانبها قالت رئيسة مخبز منطقة صبحان بشركة مطاحن الدقيق شريفة الجابر انه تم البدء في هذا المشروع منذ قرابة تسعة اشهر وذلك لانتاج اغذية ذات مواصفات حددتها هيئة الغذاء وفق معايير وضوابط معينة خاصة بالطفل كالحصة الغذائية والسعرات الحرارية ونسبة السكر والدهون المهدرجة والأملاح.

واكدت الجابر ان شركة المطاحن تقوم حاليا بتوفير منتجات ل40 الف طفل وذلك في 285 مدرسة للمرحلة الابتدائية اذ تقوم الشركة بتزويد المقاصف المدرسية بمنتجات غذائية طازجة لتغطية احتياجات الأطفال.

شاهد أيضاً

السفير المعرفي: عضوية مجلس محافظي الوكالة الذرية بالاجماع تؤكد تقدير دور الكويت

قال دبلوماسي كويتي اليوم الجمعة إن حصول الكويت على عضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.