الرئيسية / رياضه / راشفورد: هذا هو الفارق بين سولسكاير ومورينيو

راشفورد: هذا هو الفارق بين سولسكاير ومورينيو


قارن ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، بين مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، والحالي أولي جونار سولسكاير، إذ منح أحدهما الأفضلية على الآخر، قياسا على خبراتهما السابقة.

وقال راشفورد إن سولسكاير يفهم لاعبيه بصورة أفضل من جوزيه مورينيو، المدرب السابق للشياطين الحمر، وذلك بسبب مسيرته السابقة كلاعب.

وحظي سولسكاير بمسيرة كروية احترافية مميزة مع مانشستر يونايتد، قبل أن يشرف على تدريب الفريق منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

أما مورينيو فلم يمارس كرة القدم كلاعب في أي ناد كبير، بينما بدأ مسيرته التدريبية مبكرًا، من خلال العمل كمترجم للمدرب بوبي روبسون في برشلونة.

وقال راشفورد في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "سولسكاير مختلف تمامًا، وأرى بأن ذلك متوقعًا نظرًا لمسيرته السابقة كلاعب، فبعيدًا عن الملعب، هو يفهم اللاعبين بصورة أكبر".

وأضاف: "لا تعد هذه مشكلة بالنسبة لمورينيو الذي يبقى بوضوح من مدربي القمة، ويملك طريقته في قراءة الآخرين".

وتابع: "لكن بالنسبة لي، أعتقد أنه عندما يملك المدرب مسيرة سابقة مميزة كلاعب، فإنه يفهم اللاعبين جيدا، نظرا لأنه عاش من قبل نمط الحياة نفسه، الذي نعيشه، وبالتالي يملك فهما أكبر".

وواصل: "في الوقت الحالي الكل يثق في المدرب (سولسكاير)، ربما لا نطبق كل ما يقوله لنا بمثالية، إلا أن التجاوب مع خططه وأسلوبه التكتيكي، وتدريباته يبدو جيدا للغاية".

وعن الوضع الحالي لمانشستر يونايتد بعد البداية الضعيفة للموسم، قال: "الأمر لا يتعلق بخطة خاصة بالمباراة المقبلة أو هذا الموسم، إنها خطوات لسنوات، يجب دعم المدربين، ففي ووضعنا الحالي، لا نحتاج إلى تبديل المدربين، حتى نتمكن من التأقلم".

شاهد أيضاً

MSG برشلونة على أعتاب الظهور الأول امام غرناطة

يستعد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، للبدء بالثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان، لأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.