الرئيسية / رياضه / عربية السيدات تحقق 86 % من رضاء الأندية والإعلام في نسختها الثالثة

عربية السيدات تحقق 86 % من رضاء الأندية والإعلام في نسختها الثالثة

كشف التقرير النهائي الذي أصدرته اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات – الشارقة 2016، التي أقيمت في الفترة ما بين
2 وحتى 12 فبراير 2016، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بمشاركة
51 ناديا من 16 دولة عربية. عن مدى الرضا العام عن الدورة من قبل فريق التحكيم، واللاعبات والإعلاميين والأندية المشاركة في الحدث والحضور، بالإضافة إلى مدى الرضا عن التنظيم والخدمات التي تم تقديمها، كما شمل التقرير أهم التوصيات والمقترحات التي تم جمعها عن طريق استبيان وُزع على جميع المشاركين في الدورة الثالثة لتطوير دورة الألعاب في الأعوام المقبلة.
ووفقاً للتقرير، ارتفعت نسبة الرضا العام للمشاركين والحضور عن تنظيم الدورة الثالثة إلى
86 %، بعدما كان في الدورة الثانية 81 %، الأمر الذي يعد شهادة نجاح مساعي الدورة المستمرة لتطوير خدماتها وصولاً لأرقى المعايير العالمية في تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم في إمارة الشارقة.
كما كشفت التقارير التي أصدرتها اللجنة المنظمة للدورة عن ارتفاع نسبة الرضا عن المنشآت والصالات الرياضية من 81.6 % في الدورة الثانية إلى 86 % في الدورة الثالثة، فيما وصل الرضا العام عن الدورة من قبل الإعلاميين إلى 88.6 %.
وتضمنت قائمة التوصيات الخاصة بالإعلاميين التي أصدرتها اللجنة المنظمة في تقريرها، توفير أسماء المشاركين في الألعاب الجماعية ، وتزويد الصالات الرياضية التي تقام عليها المباريات بالإنترنت بهدف نشر نتائج المباريات في الوسائل الإعلامية بشكل مستمر على قنوات التواصل الاجتماعي، وتخصيص مركز إعلامي في الصالات الرياضية لتزويد الإعلاميين بكل المعلومات المتعلقة بالدورة ونتائج المباريات بشكل حديث، وعمل تطبيق خاص على الأجهزة الذكية لمعرفة الأحداث والفعاليات التي تقام خلال تنظيم الدورة.
وركز التقرير الذي أصدرته اللجنة العليا المنظمة للدورة على العديد من المقترحات التي من شأنها تطوير أداء الدورات المقبلة من خلال رفع عدد منها لتحويلها إلى مشاريع تندرج ضمن الخطة الاستراتيجية الخاصة بها، وكان أهمها تمديد فترة إقامة الدورة، وإدراج ألعاب جديدة، وفرض غرامة مالية على الأندية التي تنسحب بعد تسجيلها للمشاركة في الدورة، وتطوير صالة كرة السلة وميدان الرماية في نادي سيدات الشارقة وتجهيزهما بالتقنيات والأجهزة الحديثة، ووضع أعلام الدول في أماكن إقامة الفعاليات والمباريات.
كما أسفرت نتائج فحص المنشطات في تقرير دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات الذي يأتي ضمن الإجراءات التي تقوم بها اللجنة العليا في كل دورة عن أن جميع العينات البالغ عددها 40 عينة، جاءت خالية من المنشطات، الأمر الذي يدل على نجاح الدورة وتميزها في عامها الثالث.
وفي هذا الصدد قالت ندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، إن التقرير الذي تم إصداره يأتي في إطار الجهد البحثي والدراسي الذي تبذله اللجنة العليا المنظمة للدورة لرصد مستويات رضا المشاركين عن تنظيم المباريات والمنافسات التي جرت خلال الدورة في هذا العام، تماشياً مع أجندتها الساعية إلى تطوير منظومة الأحداث الرياضية في الشارقة ورؤيتها، بهدف تنمية وتعدد الألعاب في الإمارة.
وأضافت أن هذا التقرير يعكس مدى تواصل اللجنة العليا المنظمة للدورة مع الأندية والدول العربية من منطلق تشجيع الريادة في شتى المجالات وخاصة الرياضة، وترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في الدورات المقبلة وتعزيز مكانة إمارة الشارقة على المستوى العربي والإقليمي، إضافة إلى ترسيخ بيئة حاضنة للتميز
وأشادت النقبي بالدعم الكبير الذي حظيت به الدورة الثالثة من قبل قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي تابعت جميع منافسات الدورة منذ انطلاقها، لافتة إلى حرص سموها الشديد الذي يرمي إلى تطوير رياضة المرأة العربية.
وأضافت النقبي أن خلو سجلات الدورة من المنشطات، ما هو إلا دليل قاطع على مدى الوعي الصحي والرياضي عند المرأة العربية ضد مخاطر المنشطات وأهمية مواصلة نشر الوعي باستمرار.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يضم بيساكا

توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، إلى اتفاق مع كريستال بالاس، بشأن التعاقد مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.