الرئيسية / رياضه / معركة طاحنة بين البايرن ودورتموند على لقب كأس ألمانيا

معركة طاحنة بين البايرن ودورتموند على لقب كأس ألمانيا

يسعى بوروسيا دورتموند الى تعكير الاجواء الاحتفالية لبايرن ميونيخ بالمباراة الوداعية لمدربه الاسباني جوسيب غوارديولا وحرمانه من اللقب الـ 7 في 3 مواسم مع الفريق البافاري عندما يلتقيان على الملعب الاولمبي في برلين في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم.
فوز بايرن ميونيخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند سيمكنه من تحقيق الثنائية قبل رحيل مدربه غوارديولا هذا الصيف لتدريب مانشستر سيتي الانكليزي في الموسم المقبل.
ونجح غوارديولا بالحفاظ على مجد بايرن محليا «3 ألقاب متتالية في الدوري ولقب في الكأس 2014 ومثله في الكأس السوبر الاوروبية 2013، واخر في مونديال الاندية في العام ذاته» بيد انه توقف في 3 مواسم عند حاجز نصف النهائي في دوري ابطال اوروبا حيث خرج امام 3 اندية اسبانية مختلفة «ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد على التوالي».
وفي 3 مواسم، حقق غوارديولا «45 عاما» حتى الان 82 فوزا في 102 مباراة مع بايرن في الدوري، وهي اعلى نسبة في التاريخ لمدرب عمل في الدوري الالماني.
وسيتوج مدرب برشلونة الاسباني السابق بلقبه الـ 21 في مسيرته التدريبية الشابة، والـ 7 مع بايرن ميونيخ وبالتالي يحقق الثنائية الثانية بعد الاولى في موسمه الاول معه 2013-2014.
وبعدما رفع بايرن ميونيخ كأس الدوري الالماني الاسبوع الماضي، للموسم الرابع على التوالي «رقم قياسي»، بفارق 10 نقاط امام بوروسيا دورتموند، يرغب الاخير في التعويض في ثالث مباراة نهائية له في المسابقة.
وخسر بوروسيا دورتموند نهائي 2014 امام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة بعد التمديد، قبل ان يسقط العام الماضي امام فولفسبورغ.
وستكون هناك الكثير من العوامل المثيرة على الملعب الأولمبي في برلين الذي يتسع ل74322 متفرجا.
هوملز تحت الضغط
سيخوض قائد بوروسيا دورتموند ماتس هوملز مباراته الاخيرة مع فريقه قبل ان يصبح ثالث نجم لبوروسيا دورتموند ينتقل الى بايرن في السنوات الـ 3 الأخيرة، بعد ماريو غوتسه والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي.
كما ستتجه الانظار الى أفضل 3 مهاجمين في البوندسليغا هذا الموسم،هداف الدوري ليفاندوفسكي، أول لاعب أجنبي يسجل 30 هدفا في دوري الدرجة الاولى في المانيا في موسم واحد، وسيكون شريكا في هجوم بايرن ميونيخ لتوماس مولر الذي سجل 20 هدفا في الدوري.
ولكن مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي هز الشباك 25 مرة في الدوري هذا الموسم، توقع انه سيسجل هدفين في المباراة النهائية.
وكان بوروسيا دورتموند سحق بايرن ميونيخ 5-2 في نهائي المسابقة عام 2012، وهي كارثة لا يرغب نجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري ان يعيشها مجددا.
وخسر دورتموند 0 – 2 بعد التمديد في نهائي 2014 بعدما حرم من هدف صحيح – سجله هوملز برأسه – في الوقت الاصلي، وهو ما لم ينساه فريق الرور حتى الان.
ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، ويحوم الشك حول مشاركة الدولي الاسباني خافي مارتينيز الذي يعاني من اصابة في الكاحل، في حين أن مواطنه تشابي ألونسو قد يكون جاهزا بعد تعافيه من اصابة في أضلاعه.
في المقابل، يفتقد بوروسيا دورتموند خدمات لاعب خط الوسط الدفاعي إيلكاي غوندوغان، الذي يتعافى من اصابة في الركبة، ولكن سيستعيد خدمات نجمه ماركو ريوس عقب تعافيه من نزلة برد.

شاهد أيضاً

زيدان: لا أفكر في الرحيل.. ولست منزعجاً من شائعات مورينيو

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة إشبيلية، غدًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.