الرئيسية / رياضه / مانشستر أعلن رسمياً تولي مورينيو قيادة الفريق

مانشستر أعلن رسمياً تولي مورينيو قيادة الفريق

افادت تقارير صحافية بأن البرتغالي جوزيه مورينيو وافق على تدريب مانشستر يونايتد، خامس الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان مورينيو «53 عاما» بدأ مفاوضات مع مانشستر يونايتد منذ اقالة الهولندي لويس فان غال الاثنين الماضي، وتأخر الاعلان الرسمي عن تعيين البرتغالي بسبب حقوق الصور التي تعود ملكيتها لناديه السابق تشلسي.
وكان مورينيو اقيل من تدريب تشلسي اواخر العام الماضي بعد فشله في تحقيق نتائج جيدة حيث واجه الفريق صعوبات كبيرة في بداية الموسم واحتل مراكز متأخرة فترة طويلة قبل ان يستعيد توازنه مع المدرب الهولندي المؤقت الآخر غوس هيدينك لينهي الموسم في وسط القائمة في المركز العاشر.
وكانت شبكة «سكاي نيوز» ذكرت ان المدرب البرتغالي وافق على الشروط الخاصة به لتدريب الفريق بعقد يمتد ثلاث سنوات مقابل راتب سنوي قدره 10 ملايين جنيه استرليني «13 مليون يورو، 15 مليون دولار» اي ما يعادل ضعفي اجر فان غال.
وسيتقاضى مورينيو على شكل مكافآت 5 ملايين جنيه «5ر6 ملايين يورو» في حال فوز مانشستر يونايتد بدوري ابطال اوروبا، و5ر2 مليون جنيه «3.3 ملايين يورو» في حال تتويجه بالدوري الانكليزي.
وذكرت تقارير صحافية ان المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش سيكون أول صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد، بعد ان خاض الاخير مباراته الاخيرة مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي الاسبوع الماضي.
وتهدف المفاوضات الى تحديد موقع الويلزي راين غيغز الجناج الاسطوري لفريق «الشياطين الحمر» الذي اصبح مساعدا للمدرب الهولندي.
وسيأخذ مساعد فان غال في برشلونة الاسباني مكانه في مانشستر يونايتد، وسيكون امام تحد كبير يتمثل على السواء في تصحيح مسار النادي التاريخي الذي «يترنح» منذ ان تركه الاسكتلندي اليكس فيرغسون في 2013، واعادة الثقة لجماهيره الكبيرة.
وكان مورينيو الذي اشرف ايضا على ريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الايطالي، من دون عمل بعد اقالته بسبب سوء النتائج في 17 ديسمبر من قبل تشيلسي الذي عاد اليه عام 2013 وقاده الى اللقب في 2014-2015، بعد مروره الاول من 2004 الى 2007 حين قاده الى اللقب مرتين «2005 و2006».
واحرز مورينيو بطولة الدوري 8 مرات في 4 دول مختلفة «البرتغال وانكلترا وايطاليا واسبانيا»، ودوري ابطال اوروبا مرتين «مع بورتو وانتر ميلان»، وينتمي دون جدل الى عائلة المدربين الناجحين.

مانشستر أعلن رسمياً
اعلن نادي مانشستر يونايتد خامس الدوري الانكليزي لكرة القدم امس انه عين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا جديدا لفريقه لمدة 3 سنوات مع امكانية التجديد لعام اخر، خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي اقيل من منصبه الاثنين.
وصرح مورينيو «53 عاما» في بيان اذاعه النادي الانكليزي: «تدريب مانشستر يونايتد شرف كبير لي، انه ناد عريق وله معجبون في جميع انحاء العالم، ويتمتع بنفحة سحرية رومانسية لا ينافسه فيها احد، دائما ما أظهرت حبا لا حدود له لملعب اولد ترافورد الذي لي معه ذكريات جميلة، وانا انتظر بفارغ الصبر مباشرة التدريب لكي احظى بإعجاب مشجعيه الرائعين في الاعوام المقبلة».

شاهد أيضاً

حكاية مونديال 2014: الجزائر تُحرج ألمانيا

استضافت البرازيل النسخة رقم 20 من كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *