الرئيسية / عربي و دولي / البحرين: السجن 15 عاما واسقاط الجنسية عن ثمانية مواطنين

البحرين: السجن 15 عاما واسقاط الجنسية عن ثمانية مواطنين

2015073003RHSDNLSGHZNQQOKPIYYYMHXJ

كونا – اصدرت محكمة بحرينية اليوم الخميس حكما بالسجن على 10 متهمين لمدد تتراوح ما بين ثلاث و15 سنة واسقاط الجنسية عنهم في قضية تتعلق بإدارة جماعة «إرهابية» والانضمام إليها وتمويلها وحيازة أسلحة نارية والشروع بقتل رجال الشرطة تنفيذا لأغراض إرهابية.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن النيابة العامة البحرينية القول في بيان إن تفاصيل الواقعة تعود إلى قيام المتهمين وآخرين «بإنشاء جماعة إرهابية أطلقوا عليها اسم «حزب الله البحريني» تهدف إلى القيام بعمليات ارهابية واستهداف رجال الأمن وأعمال شغب وتصويرها ونشرها بوسائل التواصل الاجتماعي».
واوضحت أن هدف الجماعة «بث الرعب في نفوس المواطنين والتحريض للانضمام والقيام بمثل هذه الأعمال ضمن الجماعة الإرهابية» مضيفة أن «المتهمين كانوا يحصلون على التمويل اللازم وتوفير الأدوات لدعم الأعمال الإرهابية التي يقومون بها عن طريق جمع التبرعات».
واشارت الى أن المتهمين قاموا بالتجمهر غير المرخص وإغلاق الشوارع من اجل عرقلة رجال الأمن من الوصول لهم ومن ثم التوجه إلى مدخل قرية «النويدرات» جنوب العاصمة المنامة.
ولفتت إلى أنه «قام احد أفراد الجماعة بمباغتة رجال الأمن باستخدام سلاح ناري للاعتداء عليهم قاصدين قتل رجال الأمن وإلحاق اكبر ضرر ممكن وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر».

شاهد أيضاً

بدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية

بدأت عملية فرز الأصوات، بعد انتهاء عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية. وأغلقت مراكز الاقتراع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *