الرئيسية / عربي و دولي / أوباما يلتقي محمد بن سلمان اليوم

أوباما يلتقي محمد بن سلمان اليوم

الأمير محمد بن سلمان مع  رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين    (واس

عقد ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لقاءات مع مشرعين أميركيين في إطار زيارة تهدف إلى تحسين العلاقات المتوترة مع واشنطن والترويج لخطته الرامية لإنهاء اعتماد السعودية على عائدات النفط.
ومن المتوقع أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الجمعة.
وقال المشرعون إن مناقشاته، والتي شملت اجتماعات مع لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب بول ريان وزعيمة الأقلية الديموقراطية بمجلس النواب نانسي بيلوسي أكدت على مسعاه للمساعدة في إنهاء اعتماد السعودية على النفط بحلول 2030.
ومن المتوقع أن تستمر زيارة الأمير محمد أكثر من عشرة أيام وتشمل كاليفورنيا ونيويورك. وتأتي الزيارة وسط زيادة حدة التوتر في التحالف الأميركي السعودي
وحضرت الأزمة السورية والوضع في اليمن وليبيا وإيران، في لقاءات ولي ولي العهد السعودي.
وقد تطرقت النقاشات إلى الأنشطة الإيرانية التي تزعزع استقرار المنطقة، وكذلك قضية «الصفحات الـ28»، التي كانت لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر قد حجبتها، وأكد مسؤولون كثيرون أنها لا تتضمن أي إدانة مزعومة للسعودية.
وقال السيناتور الجمهوري بوب كوركر إن الامير محمد عبر عن قلقه تجاه انفتاح الولايات المتحدة على إيران ومحاولات روسيا زيادة دورها في الشرق الأوسط.
هذا وأشادت الخارجية الأميركية بـ «الدور السعودي الرائد» في معالجة الأزمة السورية، والتعاون مع الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي إن السعودية عضو مؤسس في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

شاهد أيضاً

السيناتور الأمريكي الجمهوري غراهام: تساورني الشكوك حيال الرواية السعودية

قال السيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري إنه ” أقل ما يمكنني قوله إنه تساورني الشكوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.