الرئيسية / أمن ومحاكم / النواف: فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص

النواف: فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء فيصل النواف، أن الرؤية التعليمية والتدريبية تسعى بكل إمكاناتها للتطوير والاهتمام بالنوعية والكيفية في إطار الرؤية الاستراتيجية لتحديث العمل الأمني وتفعيله التي يعكف على إرسائها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ويتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.
وأوضح أن أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية تقوم بجهد حثيث لتزويد طلبتها بكل جديد لدعم أمن الوطن.
وشدد على أن الأكاديمية تفتح أبوابها لجميع من يرغبون في خدمة هذه الأرض الطيبة.
وأعلن أنه في هذا الإطار سيتم بدء استلام طلبات 38 تخصصاً جامعياً من الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بدورة الطلبة ضباط الاختصاص للدفعة 28 و3 تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة.
ودورة ضباط الاختصاص للعام الدراسي 2016/2017 اعتباراً من يوم الاثنين 20 الحالي، وحتى يوم الخميس الموافق 30 الحالي.
وأوضح أن الشروط العامة والخاصة هي على النحو التالي: ان يكون المتقدم كويتي الجنسية من أبوين كويتيين، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، إلا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أية جهة تعليمية أخرى، ألا يكون قد سبق قبول استقالته في نفس العام الدراسي أو في العام الدراسي السابق من الجهاز التعليمي الذي يرغب في الالتحاق به،أن يكون لائقاً صحياً للخدمة النظامية، ألا يقل طول قامته عن 170 سم والحد الأدنى لوزن المتقدم
55 كيلو غراماً، ان يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والثقافية العامة والقدرات والاختبارات، أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي معتمد ومعترف به أو ما يعادله ولا يقل تقديره عن التقدير المعتمد لكل تخصص وفق التخصصات المطلوبة والمرفقة.. وألا يكون قد مضى على المؤهل الدراسي أكثر من عامين دراسيين، وألا يزيد عمره على 30 سنة ميلادية في أول أغسطس من العام الذي يتقدم فيه للالتحاق بالكلية.
وأضاف أنه بالنسبة للراغبين في الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص للعام الدراسي 2016/2017 فإن التخصصات المطلوبة هي: هندسة حاسب آلي، إعلام،ليسانس حقوق، هندسة ميكانيكية، إدارة أعمال، لغة إنكليزية، اقتصاد وعلوم سياسية، هندسة كهربائية، بكالوريوس موارد بشرية، بكالوريوس علوم جينات، نظم معلومات حاسوبية،هندسة برمجيات، هندسة شبكات، هندسة بيولوجية، بكالوريوس علوم بيولوجيا، هندسة فيزيائية، هندسة كمبيوتر، علوم حاسب آلي، (لغة فرنسية) تخصص ترجمة، بكالوريوس علوم أدلة جنائية، طب بيطري، طب بشري، علوم فيزيائية، هندسة كيميائية، هندسة مدنية، علوم الكيمياء، علوم الكمبيوتر، محاسبة، هندسة الكترونية، علوم مكتبات ومعلومات، طب أسنان، علوم أحياء بيولوجي، علوم أحياء بيولوجي جزئية، علم النفس، موسيقى، صيدلة، صحة وسلامة بيئية، هندسة تكييف.
وأشار إلى أن مدة الدراسة سنة دراسية واحدة يحصل الخريج على دبلوم علوم شرطة.
الرتبة: يعين الخريج بعد إتمام الدورة بنجاح بأول مربوط رتبة ملازم للعمل في قوة الشرطة.
المكافأة: يتلقى الطالب خلال فترى الدراسة مكافأة مالية مقدارها 350 ديناراً.
وأبرز أن التخصصات المطلوبة لجناح طيران الشرطة هي هندسة ميكانيكية-هندسة كهربائية-هندسة الكترونية، وتكون مدة الدراسة سنة دراسية واحدة يحصل الخريج على دبلوم علوم شرطية.
الرتبة: يعين الخريج بعد إتمام الدورة بنجاح بأول مربوط رتبة ملازم للعمل في قوة الشرطة بإدارة جناح طيران الشرطة التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات.
المكافأة: يتلقى الطالب خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها 350 ديناراً كويتياً.
يتلقى الخريج بعد تعيينه في قوة الشرطة برتبة (ملازم) بإدارة جناح طيران الشرطة دورات تخصصية في مجال هندسة الطيران كالآتي:
الخريج برتبة ملازم اختصاص تخصص هندسة ميكانيكية يتلقى دورة تدريبية تخصصية ليحصل على شهادة EASA PART 66 B1.3 مهندس مرخص من وكالة سلامة الطيران الاوروبية تخصص الميكانيكية، هياكل الطائرات والمحركات طائرات عمودية.
الخريج برتبة ملازم اختصاص تخصص هندسة كهربائية والكترونية  يتلقى دورة تدريبية تخصصية ليحصل على شهادة EASA PART 66 B2 مهندس مرخص من وكالة سلامة الطائرات الأوروبية تخصص كهرباء والكترونيات.
وبين أن التسجيل للراغبين بالالتحاق بدورة الطلبة الضباط الاختصاص من جميع التخصصات يتم من خلال الموقع الالكتروني لوزارة www.moi.gov.kw اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 20/6/2016 حتى يوم الخميس الموافق 30/6/2016 م، وأن الفترة المحددة لتسليم الطلبات ومراجعة إدارة التسجيل والقبول تبدأ يومياً من تمام الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً في إدارة التسجيل والقبول بوابة رقم 4 صالة الشهداء.
وألمح اللواء فيصل النواف، أن القيادة العليا لوزارة الداخلية تحث شباب الوطن على الالتحاق بمثل هذه الدورات وتفتح أبوابها للجميع، مؤكداً أن خدمة الوطن في مجال الأمن من حق جميع من تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة
دون تمييز.

شاهد أيضاً

إيقاف تسليم الجواز الإلكتروني الجديد في المدارس اعتباراً من اليوم

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.