الرئيسية / عربي و دولي / مريم رجوي تدعو من باريس لإسقاط نظام ولاية الفقيه

مريم رجوي تدعو من باريس لإسقاط نظام ولاية الفقيه

أكدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الخارج، مريم رجوي أن القيود ازدادت على الإيرانيين منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني الحكم، مشيرة إلى أن السنة يتعرضون للقمع أكثر من ذي قبل.

وشددت رجوي في مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، على أن الحل هو بإسقاط نظام ولاية الفقيه.
كما اعتبرت أن النظام الإيراني لجأ إلى أعمال القتل والمجازر للحفاظ على بشار الأسد من أجل التغطية على تراجعه عن صناعة القنبلة النووية.

من جهته، أكد وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب أن النظام الإيراني قام بسرقة الثورة الإيرانية من الشعب، وعمد إلى تكريس ممارسات القتل والتعذيب ودعم الميليشيات التي تنشر الإرهاب والفوضى في الخارج من أموال الشعب الإيراني.

من جانبه قال رئيس الوفد الفلسطيني إلى مؤتمر المعارضة الإيرانية محمد اللحام، إن «نظام ولاية الفقيه الإيراني يتحدى المجتمع الدولي عبر تأصيله للمذهبية والطائفية في دستوره، وإرسال ميليشياته للقتل وإثارة الفتن عبر الحدود»، موضحاً أن «الشعب الفلسطيني دفع ثمناً غالياً جراء التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية الفلسطينية».

وكانت فعاليات مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي قد انطلقت اليوم في باريس بمشاركة أكثر من 100 من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم.

ويشارك في المؤتمر كبار الشخصيات الأميركية والأوروبية والعربية وغيرها من خمس قارات بالعالم، لتعلن تأييدها لمشاريع وبرامج المعارضة الإيرانية.

شاهد أيضاً

الصين‬⁩ تراقب حجاجها في مكة بأجهزة تتبع ذكية!

توسّعت الصين في مراقبتها للأقلية المسلمة لتصل إلى حجاج هذا البلد الآسيوي العملاق، الذين حملوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.