الرئيسية / عربي و دولي / مصر:«شاومينغ» يسرّب نتائج الثانوية.. ويعدّلها!

مصر:«شاومينغ» يسرّب نتائج الثانوية.. ويعدّلها!

3

القاهرة ــــ محمود كمال |

تحدٍّ من نوع آخر يقوم به أدمن صفحة شاومينغ، الذي قام بتسريب امتحانات الثانوية العامة، ضد الحكومة المصرية، وبالأخص وزير التعليم الشربيني الهلالي، الذي عجز عن مجابهة الصفحة، التي قامت بتسريب الامتحانات، أغلبها كان قبل دخول الطلاب إلى اللجان بوقت كاف.
التحدي الجديد، الذي لم يكن في الحسبان، هو إعلان الصفحة نيتها إعلان النتائج قبل الوزارة، بل قامت بنشر النتائج النهائية لبعض الطلاب، وأعلنت استعدادها لتعديل نتائج أي طالب يريد ذلك، وهو الطلب الذي لم يرق للطلاب، مثلما كانوا ينتظرون تسريبات أوراق الأسئلة، فهاجموا أدمن الصفحة بضراوة، ليعلن تراجعه عن تعديل النتائج، لا سيما بعد ظهور حالات نصب باسم الصفحة «شاومينغ»، وطلب بعض المحتالين من الطلاب مقابلاً مادياً لتغيير النتائج الى الأفضل.
عدم القدرة على السيطرة على شطحات «شاومينغ» من قبل الحكومة ووزارة التربية والتعليم، رغم غلق الصفحة مرتين، واعادة ظهورها على الفيسبوك، رفع سقف التندر من قبل الطلاب على صفحات التواصل الاجتماعي، ورأوا ان الوزارة باتت غير جديرة بالثقة، مما ينذر بـ«بلبلة» أخرى خلال الأيام المقبلة بعد إعلان النتائج وسيصاحبها جدل كبير، لا سيما بعد أن اضطرت الوزارة الى إعادة بعض الامتحانات بسبب تسريبها في سابقة خطيرة.
بدورها، نفت وزارة التربية والتعليم أن تمتلك صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القدرة على التلاعب بنتيجة الثانوية العامة هذا العام. وأكدت أن طبيعة العمل داخل الكنترولات مؤمنة تماماً، وتتم بشكل سري، ولا يمكن اختراقها بأي شكل من الأشكال، وذلك منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج، وجميع أعمال التصحيح تتم على الأرقام السرية للكراسات، وتمر بعدة مراحل منذ دخولها الكنترول.

شاهد أيضاً

مجلس التعاون الخليجي يستنكر الحملة ضد #السعودية

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، اليوم الأحد، الحملة الإعلامية التي تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.